الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يد تبني وأخرى تعالج”.. “المقاولون العرب” تكثف أعمالها في إصلاحات معهد الأورام وسط استقبال المرضى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 10:46 ص

يد تبني ويد تعالج، يد تحمل السلاح ويد تعمر “كلمات تعبر عن المشهد الصباحي في معهد الأورام اليوم الثلاثاء، وذلك بمتابعة العمل سواء في إجراء الإصلاحات في واجهة المعهد بواسطة رجال المقاولون العرب، فيما يعمل الموظفين في المعهد على استقبال المرضى من مختلف المحافظات.

عمال المقاولون العرب في معهد الأورام
عمال المقاولون العرب في معهد الأورام

في الوقت ذاته، تزايد أعداد رجال الأمن والقوات المسلحة بجوار المعهد لزيادة التأمين بشكل طبيعي لتوفير قدر عالي من الطمأنينة والامان للمصريين.

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أن التحريات المبدئية عن حادث انفجار معهد الأورام  توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء تجهيز السيارة المتسببة في الانفجار.

عمال المقاولون العرب في معهد الأورام
عمال المقاولون العرب في معهد الأورام

وأضافت الداخلية، أن الفحص الفني أشار إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، لافتةً إلى أنه كان يتم نقلها لأحد الأماكن لاستخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية.

الداخلية: حركة حسم وراء تجهيز السيارة المفخخة في انفجار معهد الأورام

وأكدت وزارة الداخلية، أنه جار استكمال عمليات التحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك.

وأضاف البيان، أنه على الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

عمال المقاولون العرب في معهد الأورام
عمال المقاولون العرب في معهد الأورام

وأشار البيان، إلى أنه تشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، موضحة أن توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها.

وتابع البيان، إلى أنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تفاصيل حادث معهد الأورام

وأسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 19 شخصًا وإصابة 30 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء أمس، عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

مدير مستشفى “57357”: “استقبلنا حالتين فقط من المعهد القومي للأورام والمريض يكلفنا علاج كتير”

تابع مواقعنا