• بحث عن
  • بعد انتهائها.. “التعليم” تكشف تفاصيل اختبارات الالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من الاختبارات التحريرية للطلبة المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية للعام الدراسى الجديد 2019/ 2020.

    وأدى الامتحانات الطلاب على مدار يومين سابقين، بعد أن تقدم للمدرسة 4095 طالبًا ممن حصلوا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2018/2019.

    التعليم تستكمل اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

    وكانت عقدت وزارة التربية والتعليم الاختبارات إلكترونيًا للطلاب المتقدمين بمراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات، على أن يتم تصحيح الامتحانات إلكترونيا من خلال مراكز التطوير ومتخصصين في المديريات.

    وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الوزارة عقدت الاختبارات للطلاب المتقدمين بشكل يحقق الشفافية والعدالة.

    وأوضح مجاهد في بيان له، أن الاختيار سيكون للأفضل وفقا لقواعد وضوابط وشورط القبول، منها درجات الاختبار، وبعض الاختبارات الأخرى.

    “التعليم” تكشف أسباب استقالة مدير مدرسة الضبعة النووية

    وأضاف، أن الوزارة سوف تختار من هذه الامتحانات التحريرية التى عقد للطلاب 200 تلميذ وتعقد لهم اختبارات أخرى “طبية ونفسية ورياضية وهيئة” عقب العودة من اجازة عيد الأضحى، ليتم اختيار 75 طالبًا إجمالي الذين سوف يلتحقون بالعام الدراسي الجديد.

    وشدد نائب وزير التربية والتعليم، على أنه لا يتم إجراء أي تحريات على الطلاب المتقدمين للدراسة فى المدرسة، موضحا أن هناك ضوابط واختبارات تعقد للطلاب، مشددا على أن النتيجة ستعلن خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء كافة مراحل اختيار الطلاب المتقدمين.

    “التعليم” تعتمد وتعلن معايير اختيار طلاب مدرسة الضبعة النووية

    وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتحمل كافة تكاليف المعيشة للطلاب من تغذية وخلافه كون المدرسة داخلية يتم فيها توفير إقامة ووسائل إعاشة للطلاب الذين يدرسون فيها، موضحا أن الطالب يسدد رسوم 3000 جنيه سنويا مقابل الخدمات الإضافية، موضحا أن الوزارة تعمل على توفير كافة سبل الراحة للطلاب الذين يدرسون فى هذه المدرسة.

    وكشف الدكتور محمد مجاهد، أن الوزارة توفر تدريب للطلاب الذين يدرسون فى المدرسة على اللغة الروسية واللغة الإنجليزية بشكل متكامل، كما أنه يتم التنسيق مع قسم الهندسة النووية بجامعة الإسكندرية لتدريب الطلاب، إضافة إلى جهات أخرى، مؤكدا أن الطلاب نموذج مشرف فى مجال التعليم الفنى وهناك إقبال على المدرسة من جانب الطلاب.

    “التعليم” تفتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة النووية في الضبعة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق