• بحث عن
  • رجال الأعمال تصدروا المشهد.. لماذا غابت البنوك عن دعم “معهد الأورام” بعد الحادث الإرهابي؟!

    مصطفى السيد

    أعلنت عدد من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بجانب نجوم الكرة، تخصيص مبالغ مالية كبيرة لدعم معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة والذي يخدم آلاف المصريين من جميع أنحاء الجمهورية، فيما غابت البنوك عن سباق الدعم المادي الذي وصل إلى نحو 200 مليون جنيه، وذلك بالرغم من الوفورات المالية الكبيرة التى تحققها البنوك وتخصيص جزء كبير منها لصالح المسئولية المجتمعية والتى تخفض قيمة الضرائب التي يسددها البنك.

    ويعمل في مصر نحو 38 بنكا خاصا وحكوميا، وتخصص عدد كبير من البنوك مبالغ مالية لدعم المسئولية المجتمعية سواء عبر الدعم المباشر أو من خلال زراع خدمي للبنك.

    وكان أبرز البنوك الغائبة التى تسائل عنها المصريون، بنك مصر لا سيما بعد الحملة القوية التى أطلقها بنك مصر مؤخرا بعنوان أنا ابن مصر أنا ضد الكسر.

    إلا أن بنك مصر أوضح سر غيابه عن مشهد الدعم المادي لحادث معهد الأورام، حيث قالت فاطمة الجويلي رئيس القطاع المؤسسي ببنك مصر، إن مصرفها لم يعلن عن أية تبرعات أو دعم مادي لحادث معهد الأورام، مشيرة إلى أن الحملة الإعلانية التى أطلقها البنك والتى تحمل اسم أنا ابن مصر أنا ضد الكسر، والتى حققت نجاحا كبيرا ليس لها علاقة بدعم حادث معهد الأورام ماديا.

    وأضافت في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن البنك يقوم بأنشطة متعددة في مجال المسئولية المجتمعية وقام البنك العام الماضي بصرف نحو 800 مليون جنيه، ويقترب الرقم في الوقت الحالي من مليار جنيه.

    ولفتت إلى أن البنك يقدم الدعم لمراكز البحث العلمى، والمدارس، والجامعات والمستشفيات العامة،حتى أنه تبنى دعم مستشفي أورام الصعيد بالكامل، بجانب رعاية مبني جامعة عين شمس لكبار السن.

    وأشارت إلى أن البنك يقوم بتقسيم القطاعات الأساسية والهامة في مصر بحسب المنطقة والقطاع، وأبرز هذة القطاعات الصحة والتعليم، كما نساند وندعم الأنشطة التنموية ذات التأثير الفعال فى خدمة المجتمع والبيئة.

    ولفتت إلى أن قيام البنك بصرف نحو مليار جنيه يعتبر قيمة كبيرة وتعادل نصف أرباح بعض البنوك العاملة في مصر.

    ومن جهتها، قالت نرمين شهاب الدين رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي وبرامج دعم وتنمية المجتمع بالبنك الأهلي المصري، إن البنك لا يحتاج إلى حادثة طارئة لدعم معهد الأورام أو قطاع الصحة في مصر بشكل عام، حيث قام بصرف نحو 1.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي من ضمنها دعم جميع المشتشفيات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء الجمهورية.

    وأضافت في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن البنك من أكبر الداعمين لمعهد الأورام بشكل مستمر، حيث تم تخصيص نحو 80 مليون جنيه لتلبية احتياجات وتأهيل المعهد، تم صرف منهم حتي الآن نحو 20 مليون جنيه.

    ولقي نحو 22 مصري مصرعهم في حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام القومي، وقالت وزارة الداخلية إنه عمل إرهابي تم عبر زرع متفجرات داخل سيارة اصطدمت بعدد من السيارات مما نتج عنه تدمير واجهة معهد الأورام ووفاة العشرات داخل وخارج المعهد فضلا عن عدد كبير من المصابين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق