الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد فهمي يدعو جموع الشعب المصري لتبني حالات ضحايا انفجار معهد الأورام (صورة)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 09:09 م

قام الفنان أحمد فهمي، بنشر صورة لأحد ضحايا انفجار معهد الأورام، والذي حدث الأحد الماضي، أسفر عن وفاة 21 وإصابة 40، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور الشهير “أنستجرام” وعلق عليها.

 قائلا: “أسف مبدئيا على الصورة… بس أنا النهاردة كنت فى القصر العينى بزور بعض ضحايا الانفجار .. بشكر كل الناس اللى اتبرعت لمعهد الأورام بداية من محمد صلاح لحد أصغر واحد اتبرع”.

وتابع:” لكن فى حاجة كمان حابب أوضحها فى ناس تانية كمان محتاجة مساعدة من ضحايا الانفجار غير مصابين بالسرطان زى الحالة اللى فى الصورة .. الولد دا محتاج دكتور مخ و اعصاب و محتاج دكتور عيون لأنه فقد عين بس ممكن تتلحق غير الحروق اللى أصيب بيها و للأسف مفيش إمكانيات فلازم نأخد بالنا ان فى ناس تانية كمان اتاذت و محتاجة”.

واختتمت فهمي حديث قائلا:” لو كل واحد فينا أتبنى حالة من ضحايا الانفجار سواء من المصابين بسرطان أو زى الطفل دا أو حتى كل مجموعة اتبنت حالة هنساعد ناس بجد محتاجة .. الموضوع كبير يا جماعة ولازم نتحرك وشكرا”.

أحمد فهمي يدعو جموع الشعب المصري لتبنى حالات ضحايا إنفجار معهد الأورام
أحمد فهمي يدعو جموع الشعب المصري لتبنى حالات ضحايا إنفجار معهد الأورام

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها بثته فضائية اكسترا، إن الفحص المبدئي لحادث انفجار معهد الأورام أشار إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، كان يتم نقلها لأحد الأماكن، أو استخدامها لتنفيذ أعمال إرهابية.

وأسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 20شخصًا وإصابة 32 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

طابق الموت.. أطفال مرضى السرطان على الرصيف بسبب انفجار معهد الأورام بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء الأحد الماضي ،عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

وصل الأهالي لمحيط الحادث وهالهم اشتعال النيران في كل مكان بطول الكورنيش فضلا عن انتشار أشلاء جثث في كل مكان، وتواردت الأنباء من شهود عيان حينها، أن الانفجار نشب نتيجة انفجار اسطوانة أكسجين داخل معهد الأورام، بما يعني أن إحدى السيارات اصطدمت بسيارة تحمل اسطوانات الأكسجين كبيرة الحجم سببت هذا الانفجار وكرة لهب وجحيم من النار طال كل من كان في محيط الحادث وأسفر عن هذا العدد الكبير من الضحايا، خاصة أنه تزامن مع حالة تكدس مرورى على الكورنيش.

تابع مواقعنا