الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير السابق لـ “الشرق الأوسط” في تونس: “الإجازة في العيد هناك يومين.. ومفيش حاجة اسمها الوقفة”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 09:56 ص

قال محمد أبو سيف، مدير مكتب أنباء الشرق الأوسط بتونس سابقًا، أن الإجازات في تونس لها طابع خاص، فهي تختلف كليًا عن نظيرتها هنا في مصر.

وأضاف أبو سيف، في تصريحات بثتها فضائية إكسترا نيوز، حيث أكد أن الحكومة التونسية لا تحبذ فكرة الإجازات الطويلة، حيث قال: “أكبر إجازة عندهم يومين فقط، مش زي عندنا خالص”.

وأشار أبو سيف إلى أن الإجازة المخصصة للمواطنين سواء في عيد الأضحى أو عيد الفطر المبارك هي عبارة عن “أول وثاني يوم فقط”.

وأوضح مدير مكتب وكالة الشرق الأوسط الأسبق، أن يوم الوقفة وثالث أيام العيد هي ايام عمل عادية، نافيًا وجود فكرة تأجيل عمل ما لـ”بعد العيد” أو أن تكون أي إجازة سببًا لتأجيل أمر ما خاص بالعمل.

وفي السياق نفسه، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يوم عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال سعفان: يأتي ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل، الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009، بشأن تحديد أيام الأعياد، التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلى هذا الأجر.

وكلف مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

تابع مواقعنا