الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة عيد الأضحى.. صندوق تحيا مصر يوزع 15 ألف قطعة ملابس بالواحات البحرية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 12:46 م

قام صندوق تحيا مصر بتوزيع 15 ألف قطعة ملابس جديدة على الأسر التي صُنفت بأنها “الأسر الأكثر احتياجًا” بمنطقة الباويطي داخل الواحات البحرية.

ويستمر صندوق تحيا مصر في توزيع تلك الملابس لمدة 3 أيام متتالية بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك، بحسب بيان صدر اليوم، في إطار تنفيذ مبادرة “دكان الفرحة” والتي وفر من خلالها الصندوق 250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب الأولى بالرعاية بمختلف الجامعات والأسر الأكثر احتياجا مجانا.

وقال الصندوق: “نسعى لإدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأيتام والأسر الأكثر احتياجا خلال عيد الأضحى المبارك”، لافتا إلى أن مبادرة دكان الفرحة نجحت في توفير 52 ألف قطعة ملابس لنحو 22 ألف مستفيد منذ إطلاقها.

وأضاف أن معارض المبادرة بدأت فعالياتها في جامعتي المنيا وجنوب الوادي خلال أبريل الماضي ، موضحا أن مبادرة “دكان الفرحة” تأتى ضمن مشروعات محور الدعم الاجتماعي الذى أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض”.

ويتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب “دكان الفرحة” هدفها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومنها: مبادرة بالهنا والشفا ومشروع الاستفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوفير الوجبات الغذائية لهذه الأسر في القرى والنجوع، والتي استفاد منها أكثر من 6 ملايين أسرة حتى الآن.

تابع مواقعنا