• بحث عن
  • أحمي نفسك.. أهم العلامات الدالة علي أن جسمك ملئ بالسموم

    منة محمد رمضان

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1278523
    المتعافون
    266732
    الوفيات
    69757

    أوضحت الدراسات البريطانية الطبية، بأن يؤدي تراكم السموم في الجسم إلي اصابتك بالتهابات شديدة في الجلد والعين والمعدة، وربما الأورام أو الربو، والأمراض العصبية، والفطرات البيولوجية والعقم، ولذلك عليك الحذر من مسببات الملوثات الغذائية والبيئية سريعة الانتشار.

    وهناك بعض العلامات الدالة علي ملئ جسمك بالسموم:

    •الإمساك:

    القولون أو الأمعاء الغليظة هي المسؤولة عن معالجة السموم والقضاء عليها مت خلال العملية اليومية التي تقوم بها الأمعاء، ولكن عندما يصاب القولون بأذي، فإنه لا يتمكن من القضاء علي جميع النفايات من الجهاز الهضمي بالشكل الصحيح، والأمر الذي يؤدي إلي تراكم السموم علي طول جدار القولون، والإصابة بالإمساك والانتفاخ، وبحس ما نشره موقع ويب طب.
    تنويه: الإكثار من شرب الماء، وممارسة الرياضة اليومية، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يساعدك في علاج الإمساك.

    •رائحة الفم:

    إذا كانت رائحة فمك سيئة باستمرار، ولايساعدك تنظيف الأسنان في إزالتها، وقد لايمكن السبب في أسنانك بل
    في جهازك الهضمي الذي أجتاحته السموم.

    •آلام العضلات والتشنجات:

    يمكنك تطوير آلام العضلات والتشنجات دون إصابة فعليه بسبب السموم الزائدة في الجسم، والتعرض المستمر للسموم من المنتجات الغذائية، ومواد التنظيف المنزلية ومستحضرات التجميل والبيئة، وينشط نظامك المناعي والاستجابة هذا يجهد آلية الدفاع في جسمك ويضعفها تدريجياً، وهذا يؤثر علي وظائف أعضاء جسمك وخاصة العضلات.

    فالعضلات المجهدة تقيد الشعيرات الموية، وتعرقل تدفق الدم والأكسجين علي نحو سلس، وبالتالي الإصابة بمزيد من الإجهاد والألم الجسدي.

    •زيادة الوزن:

    يؤدي التعرض للمواد للكيميائية والسموم الضارة الناجمة عن تناول الأطعمة غير الصحية، وعدم ممارسة الرياضة إلي إتلاف آليات التحكم في الوزن الطبيعي بالجسم و الإصابة بالسمنة، وقد تقلل السموم من مستويات الهرمونات في جسمك، وخاصة الغدة الدرقية والإستروجين والتستوستيرون و الكورتيزول والانسولين.
    وتتحكم الغدة الدرقية في عملية التمثيل الغذائي عن طريق إفراز هرمونات حرق الدهون، فعندما تبطئ السموم من إفراز هذا الهرمون، والأمر الذي يسبب لك السمنه.

    •التعب المستمر:
    إذا كنت تشعر بالتعب المستمر والإرهاق، وقد يمكن السبب في تراكم السموم بجهازك الهضمي، والتي تعيق عملية الهضم والحصول علي المغذيات الضرورية لإنتاج طاقة الجسم.

    •مشاكل الجلد:

    الجلد هو جهازك لإزالة السموم الثانوية في الجسم، وعندما يكون هناك كمية من السموم في الأمعاء، أو الكبد غير قادر علي تقنية الدم الغني بالسموم الذي يشق طريقه من الجهاز الهضمي، وإن الجلد يحاول السيطرة علي السموم بواسطة الطفح الجلدي او التعرق المفرط.

    •تقلب المزاج:

    إذا شعرت بالإكتئاب فقد يرجع ذلك إلي تراكم السموم الغذائية والبيئية في جسمك.

    وتؤثر السموم المشتقة من الأطعمه المصنعه أو المعدلة وراثياً علي مزاجك بشكل كبير، وبعض المواد الصناعية مثل الأسبارتام تفرز السموم في الجسم فيؤدي إلي أكتئاب شديد.

    وأفادت دراسة نشرت في مجلة”حوليات علم الأوبئة-the Annals of Epidemiology” عام2002، بأن الاكتئاب الشديد يزداد لدي المزارعين و أزواجهم الذين يتعرضون باستمرار إلي السموم البيئية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق