الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم آخر أيام التظلمات على نتيجة الثانوية العامة.. والوزارة تعلن موعد امتحانات الدور الثاني

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 08/أغسطس/2019 - 06:24 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الخميس، آخر أيام تلقى التظلمات على امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019.

وبالنسبة لانتهاء الإطلاع على كرسات الثانوية، حددت كنترولات الثانوية العامة أنه بعد غدٍ السبت، آخر يوم للإطلاع على كراسات الإجابات.

وحسب بيان صادر عن كنترولات الثانوية، فإن العاملون بالكنترولات، ستبدأ  إجازتهم يوم الأحد بمناسبة عيد الأضحي المبارك، علي يستئنافوا العمل مع نهاية الاسبوع استعدادا لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة التي ستنطلق السبت الموافق ١٧ أغسطس.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة و رئيس الادارة العامة للامتحانات خالد عبد الحكم، علي أن كنترولات الثانوية العامة ملتزمة باطلاع الطلاب المتظلمين علي كراسات إجاباتهم ومراجعة ملاحظاتهم علي أعمال التصحيح من قبل المستشارين ماداموا تقدموا بها خلال الفترة المحددة.

وأضاف أن لجان النظام و المراقبة شهدت انخفاض  في كافة القطاعات بالنسبة لإعداد الطلاب المتظلمين خاصة بعد صدور نتيجة تنسيق المرحلتين الاولي و الثانية.

غضب أولياء الأمور.. التعليم تحصد 32 مليون جنيه من تظلمات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول أعداد تظلمات الثانوية العامة إلى 323 ألف و612 تظلم، تقدم بها 112 ألف و568 طالبًا وطالبة.

ويسدد طالب الثانوية العامة المتضرر من نتيجته مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم من نتيجتها، بأحد مكاتب البريد أو بنك مصر، أي حصدت الوزارة ما أكثر من 32 مليون جنيه.

“حسبنا الله ونعم الوكيل”.. ماذا قال الطلاب وأولياء الأمور عن تظلمات الثانوية العامة 2019؟

وم ناحية أخرى، سادت حالة من الاستياء على أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، بسبب نتيجة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019.

فبعد تقدم آلاف الطلاب، للحصول على درجات ادعوا أنها خصمت منهم دون وجه حق، ظهرت نتيجة النتسيق، ولم تحصل الغالبية العظمى على درجاتهم.

وعلى الرغم من تأكيدات أولياء الأمور والطلاب، أنه مع مراجعة ومطالعة كراسات الإجابة، ومطابقتها بنماذج الإجابة، تبين أن لهم درجات إلا أنهم لم يحصلوا عليه، (حسب ادعاءاتهم)، الأمر الذي استائوا منه.

268 ألف كراسة.. “التعليم” تعلن حصيلة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

“القاهرة 24” تواصلت مع عدد من أولياء الأمور، وطلاب الثانوية، والذين أكدوا على أنهم لم يحصلوا على درجات، على الرغم من أنهم وجدوا أخطاء بالتصحيح.

في البداية قالت يارا حماد، ولي أمر طالبتين في الثانوية العامة، إنها قدمت تظلم لبنتيها “التوأم” اللاتي كانوا في الثانوية العامة في مادتين لواحدة، و3 مواد للأخرى، ولم يتم زيادة أي درجات، على الرغم من وجود درجات لها.

ووافقتا الرأي السيدة “أم يوسف”، والتي قدمت تظلم في 4 مواد، وطالعت إجابتها والتي تطابقت نموذج الإجابة، فضلًا عن أن هناك درجة ونصف تجميع (حسب تصريحاتها).

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 بالاسم أو برقم الجلوس فقط.. تفاصيل مجموعك ودرجاتك

ورأت سماح عز، أن التصحيح بلا ضمير، وهناك إجابات الطالبة حاصلة على صفر، رغم مطابقتها للنموذج، متابعةً: “ربنا المنتقم الجبار من كل مصحح بلا ضمير”، مشيرًة إلى أنها سترفع قضية للحصول على درجاتها.

وجاءت أراء عدد من الطالبات متوافقة، بشأن أن التظلمات التي يقدمونها بلا فائدة، وأنهم لم يحصلوا على أي زيادات، رغم أنهم يروا أن لهم درجات ظلموا فيها.

تابع مواقعنا