• بحث عن
  • مشاهد من استعدادات المصريين لاستقبال عيد الأضحي

    تصوير: سهيل صالح

    تشهد أسواق الماشية في المحافظات استعدادات مكثفة، قبل أيام من عيد الأضحى المبارك و قد بدأت عدد من الجهات الحكومية في زيادة من حجم المعروض من اللحوم الحمراء بالمنافذ المتنوعة وكذلك منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية والقوات المسلحة والزراعة والداخلية.

    وفي تصريح صحفي قال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الأضاحي ارتفعت بنسبة 10% عن الموسم الماضي، رغم تراجع الطلب عليها مقارنة بالعام الماضي بنسبة 30%.

    أوضح أن سعر الأضاحي هذا العام بلغ نحو 4425 جنيها للأغنام، ويتدرج بين20 و37 ألف جنيه للجمال، فيما يصل بين 35 للأضحية الجاموسي و42 الف جنيه للبقري.

    وأكد أن زيادة أسعار الأضاحي ، دفع المستهلكين للإقبال علي شراء اللحوم وتتراوح أسعار اللحوم للمستهلكين في المناطق الشعبية، بين 120-140 جنيه للحم البلدي الكندوز، ويصل سعر الضاني لـ130 جنيها، فيما يبلغ الجملي 110 جنيهات للكيلو.

    “الزراعة” تنظم حملات تفتيش مكثفة على شوادر وأماكن بيع الأضاحي

    من جهتها أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي،حملة مكبرة للتفتيش على شوادر بيع الأضاحي للمواطنين.

    وقال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنبة بالوزار، أن الحملة ضمت ممثلين من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف، لمراقبة ومتابعة شوادر وأماكن بيع الأضاحى.

    يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة الحالة الصحية للحيوانات المعروضة والمطروحة للبيع كأضاحى فى المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، وكذلك المنافذ الخاصة، للإطمئنان على الحالة الصحية للحيوانات والتأكد من الرعاية البيطرية، وتوافر المياه للقطيع والعلائق المناسبة، بالإضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال وجود أى حالة مرضية.

    كما أعلن أبو ستيت عن أسعار بيع الأضاحى فى منافذ الوزارة لهذا العام على أن تكون 52 جنيه للأبقار، 42 جنيه للجاموس، 60 جنيه لكل من الأغنام والماعز، وهذا السعر أقل عن العام الماضى بنسبة 10% تقريباً.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق