الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوق الجمال في برقاش يستعد لموسم بيع الأضاحي

القاهرة 24
الخميس 08/أغسطس/2019 - 01:22 م

يستعد سوق الجمال فى برقاش لعيد الأضحى المبارك، حيث تجمع مربى الإبل فى مضارب السوق ويشهد السوق رواجاً كبيرًا لحركة بيع وشراء الأضاحى، وكذلك تشهد جميع أسواق المواشي في مصر استعدادت كبيرة لبيع الأضاحي قبل بدء عيد الأضحي المبارك.

ويعتبر سوق برقاش هو أكبر أسواق تجارة الجمال في مصر حيث تاتي الجمال من السودان أو الصومال إلى سوق برقاش بالجيزة، وقد أنشئ سوق برقاش للجمال على مساحة 25 فدانًا منذ أكثر من 20 عاما وتم نقله من منطقة البراجيل وإمبابة واستمر في مكانه الجديد الي وقتنا هذا.

ويتم البيع داخل سوق برقاش طوال الأسبوع وتختلف طريقة البيع يومي الجمعة والاحد من كل أسبوع حيث يتوافد التجار والمشترين من كافة ربوع مصر للدخول في مزادات الجمال لشرائها حيث يختلف نظام سوق الجمال من نظام التسعير إلى نظام المزاد.

استعدادًا للعيد.. “الزراعة” تطرح 3000 رأس من الأضاحي بأسعار مخفضة

من جهة أخري أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح حوالي 3000 رأس من العجول والخراف البلدية كأضاحي، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك.

وأشار أبوستيت الى ان ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير الأضاحي من مزارع الوزارة المختلفة، بأسعار تقل عن الأسواق.

وقال وزير الزراعة انه تم تحديد سعر موحد للأضاحي هذا العام كالتالي: العجول البقري بسعر 52 جنيه للكيلو القائم، والعجول الجاموسي بسعر 42 جنيه للكيلو القائم، والأغنام والماعز بسعر 60 جنيه للكيلو القائم.

تابع مواقعنا