الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة إماراتية تكشف خلايا للإخوان في البنوك لتسهيل دخول الأموال لعناصر الإرهاب

القاهرة 24
سياسة
الخميس 08/أغسطس/2019 - 01:49 م

نقلت جريدة “الاتحاد” الإماراتية” تفاصيل جديدة في قضية خلية الإخوان بالكويت، حيث كشفت مصادر مطلعة على التحقيقات الأولية مع خلية «الإخوان» التي ألقي القبض عليها في الكويت في 13 يوليو الماضي، بتهمة التورط في عمليات عنف بمصر، أن التحقيقات أكدت تورط الخلية في عمليات تهريب أموال لدعم التنظيم في مصر وبعض الدول الأخرى.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، حبس 8 متهمين بخلية الكويت من عناصر جماعة «الإخوان» المرحلين من الكويت قبل عدة أسابيع لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

تفاصيل التحقيقات مع «خلية الكويت».. خططوا لإنشاء خلايا إخوانية بدول الخليج

وكانت «لجنة أمنية مصرية كويتية» تشكلت من 26 ضابطاً نصفهم من كل دولة وبقيادة وكيل جهاز الأمن الوطني المصري، تولت التحقيقات في القضية التي طالت نحو 6 جمعيات «إخوانية» كويتية كانت تتستر خلف أعمال الخير وتم رصدهم من خلال التدقيق في العمالة والتبرعات بتلك الجمعيات بين مصر والكويت، موضحة أن الأمن الكويتي يتتبعهم حالياً.

المصادر أكدت لـ«الاتحاد»، أن حجم الأموال التي أودعتها الخلية كمحافظ استثمارية في ملاذات «الإخوان» لغسيل أموال في دول شرق آسيا بلغت حوالي 4.8 مليار دولار، تم تهريب 350 مليون دولار منها إلى مصر في 12 تحويلة للجان النوعية المسلحة التابعة لـ«الإخوان» الإرهابية، على رأسها «حسم» و«لواء الثورة».

وشددت المصادر على أن التحقيقات كشفت عن وجود عناصر جديدة وخلايا نائمة للتنظيم تعمل داخل البنوك المصرية والكويتية لنقل الأموال إلى مصر، لتنفيذ أجندات محددة، تتعلق بتنفيذ عمليات إرهابية في مصر وأيضاً تمويل اللجان الإلكترونية وتدريب «الدعاة الجدد» على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا