الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مليار جنيه معاش لـ2000 موظف بالمصرية للاتصالات يحد من أرباحها في الربع الأول

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 08/أغسطس/2019 - 09:43 ص

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019، وقالت في بيان للبورصة، إن إجمالي الإيرادات المجمعة التي حققتها في النصف الأول من العام بلغ 12.7 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 25% مقارنة بتفس الفترة من العام السابق.

 

كما يأتى ذلك مدفوعاً بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسي في إيرادات عبور الكابل PEACEوالبالغة 20 مليون دولار.

 

وشهدت الشركة نموًا في قاعدة عملائها حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضى، وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 19% ومشتركي المحمول بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضي.

بيانات الشركة

وسجلت بيانات الشركة مبلغ  “مليار” جنيه قيمة مستحقات 2000 موظف في برنامج “المعاش المبكر”، ما أدى إلى انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك 2.6 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما استقر صافي الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ 2.1 مليار جنيه. بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ 3.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% عن نفس الفترة من العام السابق محققًا نسبة هامش قدرها 29%، كما حقق صافي الربح بعد الضرائب مبلغ 2.9 مليار جنيه. وبحسب البيان جاءت الزيادة في صافي الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لعدة عوامل أبرزها أرباح فروق العملة و النمو في الإيرادات التشغيلية وتعافي إيرادات الاستثمار من فودافون. ومثلت النفقات الرأسمالية نسبة 29% من إجمالي الإيرادات المحققة نتيجة لإطلاق خطة عمل مكثفة لضغط الفترة الزمنية الازمة لتنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من أربعة أعوام وذلك للانتهاء منه في 2020 .  بينما سجل صافى الدين مبلغ 10.2 مليار جنيه محققًا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مقدارها 1.6 مرة علي أساس سنوي مقارنة بنسبة 2.1 مرة في عام 2018.

نتائج أعمال الشركة

وعقب  عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات على نتائج أعمالالشركة عن الربع الثاني من العام 2019 قائلاً:“أظهر الأداء المالي والتشغيلي المتميز الذي حققته الشركة خلال هذا الربع قدرتنا على الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتنا بنجاح وتعظيم العائد على الاستثمار من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لعملائنا، والذي انعكس بوضوح في زيادة إيرادات خدمات البيانات. كما ساهمت الإيرادت المحققة من اتفاقية الكابل ‘PEACE’ والتى أعلن عنها في إبريل الماضي في زيادة نمو الإيرادات بنسبة 24% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشار إلي أنه بالتزامن مع النمو القوي للإيرادات نجحت الشركة في تطبيق عدة مبادرات لخفض التكلفة شملت مبادرة إعادة هيكلة الدين والذي تمثل في انخفاض الفوائد التمويلية، كما قمنا بتفعيل برنامج المعاش المبكر الذي سيحقق وفورات مالية على المدى القريب

تابع مواقعنا