الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية إنشاء مجمع صناعي في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 08/أغسطس/2019 - 03:38 م

عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، عددا من اللقاءات مع مسئولي مجموعة شركات صينية تعمل في مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية؛ لبحث إنشاء مجمع صناعي في مصر من خلال تحالف يضم عدد من الشركات الصينية بهدف إقامة منظومة تصنيع متكاملة في مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية ومنها شاشات التليفزيون، وهواتف المحمول، والتابلت.

وأشار بيان للوزارة أن ذلك في إطار تنفيذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمبادرة ترتكز على تصميم وتصنيع الإلكترونيات بهدف توطين هذه الصناعة، وخلق قيمة مضافة للمنتجات المُصنعة، والسعي نحو مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

ويترأس طلعت وفد رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS.

وعقد الوزير اجتماعا مع مسئولي عدد من الشركات الصينية التي تعمل في إطار تحالف تقوده شركة “اس او جي او” SOGO العاملة في مجال تصنيع السماعات والكابلات الدقيقة وكابلات الكهرباء، كما اجتمع مع مجموعة شركات بقيادة شركة  DSBJ العاملة في مجال تصنيع الإضاءة الخلفية للشاشات وأفلام الشاشات،.

كما عقد لقاءا اخر مع يي فينغ المدير العام لشركة “جيلني” للإلكترونيات Jaleny Electronicsالعاملة في مجال تصنيع اللوحات الإلكترونية، وجاكي لاي الرئيس التنفيذي لشركة “ايه دي اف” ADF Batteries العاملة في مجال تصنيع بطاريات المحمول.

بالإضافة الي تشو ليزينج نائب رئيس شركة “واي او اف سي” YOFC والتي تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال كابلات الألياف الضوئية؛ حيث تم خلال اللقاء بحث الخطط الاستثمارية للشركة لإقامة مصنع إنتاج لها في مصر.

 

لقاء وزير الاتصالات

 

تابع مواقعنا