“الأوقاف” تُعلن خطبة عيد الأضحى (صور)

قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة عيد الأضحى المبارك في الساحات المخصصة من قبل الوزارة لأداء صلاة العيد، عن “أخوة الإسلام”.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، وأضافت أنها تثق في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي.

الأوقاف: تخصيص 6505 ساحة و13 ألف إمام لصلاة عيد الأضحى

أعلن الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن عدد الساحات في مختلف المحافظات التي تستقبل صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال طايع، إن وزارة الأوقاف خصصت 6505 ساحة بمختلف المحافظات لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك، لكل منها إمامان أحدهما أساسي والآخر احتياطي.

وأضاف، أن تحديد تلك الساحات يأتي في إطار خطة الوزارة للاستعداد لشعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، على أن تكون ترتيبات أداء الصلاة بنفس الضوابط المقررة من قبل.

وشدد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على ضرورة الالتزام بالأماكن المحددة من ساحات ومساجد كبرى، مؤكدًا عدم السماح بإقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة بكل مديرية، وعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة بأداء خطبة العيد أو بإمامة الناس تحت أي ظرف كان.

وكانت وزارة الأوقاف قد شكلت غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة ترتيبات أداء صلاة عيد الأضحى والتصدي لأي مشاكل أو مخالفات للقواعد التي وضعتها، محذرة من استغلال الصلاة لأي أغراض سياسية أو حزبية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق