الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دياز أم ميلوفيتش؟.. أزمة بين مرتضى منصور وأبناؤه تعطل التعاقد مع المدرب الأجنبي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 09/أغسطس/2019 - 03:29 م

أزمة نشبت بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ونجليه أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بالزمالك وأحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة السابق، بسبب المدير الفني الأجنبي للفريق الأبيض في الموسم الجديد.

وعلم “القاهرة 24” أن الأزمة تفاقمت مؤخرا بين الثلاثي بسبب رغبة مرتضى منصور في استقدام المدرب الصربي ميلوفيتش لقيادة الفريق الأبيض في الموسم الجديد نظرا لقلة المقابل المادي بجانب موافقته على تواجد مساعدين مصريين بجهازه، وهو ما يشدد عليه مرتضى منصور في مفاوضاته مع المدربين الأجانب.

وأكد مصدر بالزمالك أن مرتضى يرفض استقدام الأرجنتيني رامون دياز لقيادة الفريق بسبب رفض الأخير تواجد مساعدين مصريين بالجهاز المعاون بجانب راتبه المادي قبل أن يوفق المدير الفني على تخفيض راتبه من 4.5 إلى 2 مليون دولار. ورغم اتفاق أمير مرتضى مع الصربي ميلوفيتش منذ أيام على كافة التفاصيل المالية إلا أن استجابة دياز لطلبات الزمالك ورغبته في خوض التجربة مع القلعة البيضاء دفعت أمير لوضع ميلوفيتش في قائمة الانتظار على أمل الاتفاق مع دياز، ففي حال موافقة الأرجنتيني سيتولي القيادة الفنية، أما في حال رفضه سيتولي ميلوفيتش مسؤولية تدريب الزمالك.

الأزمة الحالية تتمثل في إصرار مرتضى منصور علي استقدام ميلوفيتش ورفض نجليه أحمد وأمير وإصرارهما على استقدام دياز باعتباره الأكثر خبرة وتاريخا وسيكون اكثر إفادة للنادي الأبيض، ولكن يصر مرتضى علي ميلوفيتش حتي يدفع بمساعدين مصريين في الجهاز المعاون لتوصيل آراؤه وطلباته للمدير الفني، وحتي يكونوا عينه في الجهاز الفني للصربي ميلوفيتش. وعلم “القاهرة 24” أن أحمد وأمير يواصلان الضغط على والدهما مرتضى منصور لإقناعه باستقدام دياز بعد موافقته على تخفيض راتبه وإعلان جاهزيته لتدريب الزمالك، فضلا عن سعادة الجماهير البيضاء باستقدام الأرجنتيني المخضرم لقيادة ميت عقبة.. فمن ينتصر في هذه المعركة: مرتضى منصور أم أبناؤه أحمد وأمير؟

رامون دياز يذكر أن دياز يعرف كثيرا عن الكرة المصرية بفضل توليه القيادة الفنية الموسم الماضي لفريق بيراميدز، وتفوقه على قطبي الكرة المصرية، حيث هزم الأهلي ثم الزمالك بنفس النتيجة بهدف مقابل لا شيء، دياز تُوج بالدوري الأرجنتيني 6 مرات مع ريفر بليت وكأس ليبرتادوريس، كما تُوج بالدوري الأرجنتيني مرة مع سان لورنزو، وأيضا تُوج بالدوري موسم 2016-2017 مع الهلال السعودي، ورحل عن اتحاد جدة بسبب نتائجه السيئة.

ميلوفيتش بينما تولي ميلوفيتش تدريب فريق تشوكاريتشكي عام 2012 وحقق معه كأس صربيا 2014، وبعدها تولى تدريب أمونيا القبرصي موسم 2015، لكنه لم يستمر طويلا بسبب سوء النتائج، ثم قاد ريد ستار بيلجراد، للتتويج ببطولة الدوري في أول موسم له والتأهل لدروي أبطال أوروبا، كما حصل على جائزة أفضل مدرب في الدوري الصربي موسم 2018.

تابع مواقعنا