الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء الأرصاد بالمملكة العربية السعودية يحذرون من سقوط أمطار رعدية على جبل عرفات

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 10/أغسطس/2019 - 12:09 ص

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، سقوط أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في يوم عرفة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، في بيان لها اليوم، إلى احتمالية أن تزداد الأمطار يوم عيد الأضحى المبارك، مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.

وقالت الهيئة أنه من المتوقع نشاط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية يوم الجمعة، على مناطق الشرقية، والرياض تمتد إلى نجران، فيما يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات الطائف.

أمطار رعدية ورياح في مكة المكرمة (فيديو وصور)

وأعلن المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، رئيس بعثة الحج الرسمية، في وقت سابق، عن آخر المستجدات الخاصة بالمتابعة المستمرة مع رؤساء البعثات النوعية والاطمئنان على الحجاج المصريين.

وقال مروان، في بيان صحفي سابق، إن بعثة الداخلية أفادت أنه تم تفويج 350 حافلة، بإجمالي 19 ألف حاج، بينما أفادت بعثة التضامن بأنه تم تفويج عدد 185 حافلة بإجمالي 12 ألف و445 حاج، وهو ما يمثل كامل بعثة التضامن

وأضاف مروان، أن بعثة السياحة يتم تفويجها من خلال عدد كبير من الشركات ولا توجد أي مشاكل بها، مشيرا إلي أن عمليه التفويج تسير وفقا للخطة المرسومة لها

ولفت البيان الصادر عن رئيس بعثة الحج الرسمية، إلى أن هبوب العاصفة الترابية وهطول الأمطار دفع الحماية المدنية لقطع التيار الكهربائي عن عدد محدود من الخيام.

من جانبها قالت هيئة الأرصاد السعودية إنه تتعرض منطقة مكة المكرمة (عرفات، مزدلفة، منى) لحالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول، من المتوقع أن تستمر حتى الـ ١١ من مساء اليوم.

 

تابع مواقعنا