الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إزالات فورية للتعديات على الأراضي الزراعية في محافظات الجيزة والإسماعيلية ودمياط (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 10/أغسطس/2019 - 05:26 م

شنت مديريات الزراعة بمحافظات دمياط والإسماعيلية والجيزة، حملات إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية في مهدها تنفيذا للتعليمات المشددة للدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى في هذا الشأن.

وفي محافظة الجيزة، قال الدكتور أنور عيسى، مدير مديرية الزراعة، إنه تم تنفيذ إزالة فى المهد لحاله تعدى بالبناء على الأرض الزراعية في زمام قريه برقاش بمنشاه القناطر اليوم.

الزراعة تشن حملة على معتدي الأراضي الزراعية في عدد من المحافظات
الزراعة تشن حملة على معتدي الأراضي الزراعية في عدد من المحافظات

وفي دمياط، قال المهندس سميح عبدالسميع مدير المديرية، إنه تم التصدى لحالتى تعدى بناحية كفر الغاب والوسطانى مركز كفر سعد فى حينة والحالة فى مهدها وتمت الإزالة الفورية ولم تسجل اليوم أى حالة تعدى بنواحى مراكز دمياط.

أما في الإسماعيلية، قال الدكتور السيد خليل مبارك مدير مديرية، إنه تم إزالة فورية لحالة تعدي بزمام مركز التل الكبير بمساحة ٧٥٠ م٢ قرية ابوعاشور وإزالة فورية ٣٠٠ م٢ بقرية الفردان بمركز الإسماعيلية وذلك اليوم السبت ١٠ أغسطس.

هذا وقد أعلنت وزارة الزراعة، حالة الطوارئ القصوى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمنع التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل وقد حذرت الوزارة من اللجوء إلى ذلك لانه سوف يتم تطبيق القانون بصرامة بتنفيذ الإزالة مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة والخط الساخن رقم 0237499385  للإدارة المركزية لحماية الأراضي للابلاغ عن التعديات على مدار الساعة.

وناشدت الوزارة المواطنين بالابلاغ فورا في حالة رصد مخالفات بناء على الأراضي الزراعية أو حتى مظاهر تشوين مواد بناء.

تابع مواقعنا