الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بحلول عيد الأضحى المبارك

القاهرة 24
أخبار
السبت 10/أغسطس/2019 - 11:52 ص

وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال بيان له اليوم السبت، ناشد الطيب، جميع المسلمين في هذه المناسبة المباركة؛ لاستحضار روح الأخوة والمودة، وصلة الرحم، وعيادة المرضى، وتقديم يد العون والمساعدة لكل الفقراء والمحتاجين.

حالة طواريء في المستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وشدد شيخ الأزهر، على أن هذه المناسبة الكريمة ستظل رمزًا للتضحية والفداء وطاعة الله -عز وجل-، داعيًا الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة استلهام معاني الوحدة والمحبة والسلام.

وأشار الدكتور أحمد الطيب، إلى  أن نبذ أسباب الفرقة والشقاق، لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن أمتنا واستقرارها.

في 5 ورقات.. “الأوقاف” تكشف عن تفاصيل خطبة”عيد الأضحى” (صور)

كشفت وزارة الاوقاف المصرية عن تفاصيل خطبة عيد الأضحى المبارك لعام  1440هـ، بداية من الحديث حول عيد الأضحى وفضله والأضحية وقصتها في الإسلام وضرورة تقوية العلاقات الإجتماعية.

وشملت الخطبة التي نشرتها الوزارة عبر موقعها الرسمي الحديث، قصة التضحية والفداء لسيدنا إبراهيم وإسماعيل، وأن عيد الأضحى يرتبط بركن أساسي في الإسلام وهو ركن الحج.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن توفر 6505 ساحة لكل منها إمامان أحدهما أساسي والآخر احتياطي، في حال غياب الإمام الرئيسي، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، على أن تكون صلاة العيد بنفس الضوابط المقررة، مع الالتزام بالأماكن المحددة من ساحات ومساجد كبرى، وعدم السماح أيضا بإقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة من كل مديرية، وعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة بأداء خطبة العيد أو بإمامة الناس في صلاته تحت أي ظرف كان.

وشددت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15: 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي.

  

تابع مواقعنا