الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو خالد يروي موقف لن ينساه في يوم عرفة.. ويوضح فضل صيامه (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 10/أغسطس/2019 - 03:00 ص

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إن يوم عرفة هو يوم يستجيب الله فيه الدعاء، فأكثروا من الدعاء فيه، حتى تكونوا ممن شملهم الله بمغفرته ورحمته.

وأضاف خالد في ثامن حلقات برنامجه “ذكريات حاج: “غدًا يوم عرفة ومن هم في غير الحج يصومون ويدعون ودعاؤهم مستجاب بإذن الله، وأناك أذر في هذا اليوم قصة حدثت معي شخصيًا.

وروي خالد القصة، وقال “في ثاني مرة ذهبت للحج، وكنت ما أزال صغيرًا، وكنت أسكن في مكان بعيد عن الحرم المكي في منطقة اسمها “كوز النكاسة”، وتبعد عن الحرم تقريبًا 25 دقيقة بالسيارة، ووجدت أحدًا من سكان مكة وركبت معه سيارته، فمال علي، وقال أنت مصري، قلت نعم، قال مبروك غدًا تطلع على عرفات، فقلت الله يبارك فيك، فقال عاهد ربك، فقلت كيف؟ قال: غدًا سيغفر لك فعاهده على شيء كبير”.

وأضاف خالد: “كنت شابًا ولم أكن بدأت رسالتي بعد، ولم أكن بدأت عملي في الدعوة بالمساجد والتليفزيون بعد، وحينها قلت له: اشرح أكثر ؟ فقال: إذا كان سيغفر لك غدًا، فعاهده أن تفعل أمرًا كبيرًا، وكن صادقًا معه بعهد كبير، عندما تعود من الحج أن تحقق له عهدًا كبيرًا، فقلت له: من أين أتيت بهذا الكلام؟، فقال لي: جدي من أهل مكة، كان يطلب منا هذا الأمر منذ سنين”.

 

وتابع: “فسكت وبدأت في يوم 8 ذي الحجة، وأنا ذاهب للحرم أصلي فكرت في شيء أعاهد الله عليه، وإذا بأمر في قلبي، وقلت يا رب أعاهدك أن أبذل جهدي وعمري في أن أحبب الناس فيك، فأعنّي على هذا، وبعدما عدت من الحج بفترة قصيرة كانت أول مرة أتحدث في مسجد، ولم يكن بترتيب مني وجدت هذا يحدث تلقائيًا، وكأن الله اطلع على قلبي وأعانني على هذا”.

وأوضح خالد: “هذه أول مرة أقول هذه القصة للناس وأصبحت في يوم 8 من ذي الحجة، ونحن في مناسك الحج أقص قصة هذا الرجل المكي معي، وأطلب منهم أن يعاهدوا الله على أمر كبير”.

واستكمل الداعية، لهذا عاهدوا الله يوم 8 ذي الحجة وأكثروا من الدعاء يوم عرفة حتى وإن لم تكونوا في الحج، ألم تعلموا أن من صام يوم عرفة يغفر له سنة ماضية وسنة لاحقة ماذا تريد أكثر من هذا، كما يستجاب دعاؤك يوم عرفة فسيكرمك الله، وادخل يوم عرفة وأنت تائب إلى الله فاستعدوا بكل طاقتكم الروحية والنفسية، وتوبوا إلى الله وصوموا يوم عرفة، وذكّروا الناس بهذا والله سيكرمكم.

تابع مواقعنا