• بحث عن
  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمسجد مصطفى محمود

    أدى مئات المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح الأحد، في ساحة مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

    ودارت خطبة العيد عن آداب الذبح والتعاليم الواجب اتباعها في العيد والآداب الإسلامية في العيد وضوابطه وأحكامه، وما يستحب في أيامه من أعمال.

    وتوافد المصلون مصطحبين الأطفال ومعهم الألعاب الترفيهية والبلالين لإضفاء البهجة على وجوه أبنائهم احتفالاً بالعيد، وشهد محيط المسجد تشديدات أمنية لقوات الأمن وتواجدت سيارات الإسعاف والحماية المدنية لتأمين احتفالات المواطنين.

    ورغم تحذير وزارة الأوقاف من الاختلاط بين السيدات والرجال فى صلاة العيد، إلا أنه تم رصد اختلاط السيدات مع الرجال خلال تأدية الصلاة.

    وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

    وكتب السيسي عبر حسابه بموقع “تويتر”: “أهنئ شعب مصر العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على كل أسرة مصرية بالخير والتراحم والتسامح، وأعاده على مصرنا بالأمن والسلام”.

    شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بحلول عيد الأضحى المبارك

    من جهة اخري وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

    وخلال بيان له أمس السبت، ناشد الطيب، جميع المسلمين في هذه المناسبة المباركة؛ لاستحضار روح الأخوة والمودة، وصلة الرحم، وعيادة المرضى، وتقديم يد العون والمساعدة لكل الفقراء والمحتاجين.

    وشدد شيخ الأزهر، على أن هذه المناسبة الكريمة ستظل رمزًا للتضحية والفداء وطاعة الله -عز وجل-، داعيًا الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة استلهام معاني الوحدة والمحبة والسلام.

    وأشار الدكتور أحمد الطيب، إلى  أن نبذ أسباب الفرقة والشقاق، لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن أمتنا واستقرارها.

     

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق