• بحث عن
  • غرق شابين في القناطر الخيرية خلال الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك

    لقي شابان مصرعهما غرقًا في نهر النيل بالقناطر الخيرية، خلال احتفالات المواطنين بـ عيد الأضحى المبارك حيث نزلا للاستحمام والسباحة في النيل أمام الجامع القديم فجرفهما التيار ليلقى مصيرهما.

    وأخطرت قوات الإنقاذ النهري التي انتقلت لمكان البلاغ وجاري البحث عن الجثتين وسط تواجد من المواطنين بالمنطقة، وتلقى اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية إخطارًا من مختار شداد القائم بأعمال رئيس مدينة القناطر بورود بلاغ لمركز القناطر بغرق شابين في النيل.

    وفي سياق آخر، أصيب 7 أشخاص، جميعهم من أسرة واحدة اليوم الأحد، في أولى أيام عيد الاضحى المبارك، إثر انقلاب سيارة ملاكي ماركة “بيجو” على طريق  “دندرة” أمام نجع الجبيل.

    تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بإصابة 7 أشخاص من بينهم 4 أطفال، من أسرة واحدة إثر انقلاب “بيجو” على طريق الجبيل في دندرة، ونقلوا إلى مستشفى قنا العام لتقلي العلاج.

    وتبين بحسب تحريات المباحث ومرور قنا، أنه أثناء استقلال المصابين للبيجو للتنقل للمعايدة على أحد أقاربهم في مدينة قنا، انقلبت بهم السيارة إثر انفجار الإطار الأمامي، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

    وتناولت خطبة العيد في المساجد المختلفة، مناسك الحج والتعاليم الواجب اتباعها في العيد والآداب الإسلامية في العيد وضوابطها وأحكامها، و ما يستحب في أيامه من أعمال، وشدد الخطباء على أهمية صلة الأرحام وأهمية التسامح ونبذ الخلافات.

    انتشرت الشرطة النسائية في الشوارع والميادين العامة، وبمحيط دور السينما والحدائق العامة في القاهرة والمحافظات لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، معززة من تواجدها لمنع وجود أي نوع من أنواع الظواهر السلبية..

    وتنتشر الشرطة النسائية في الشوارع بأعداد كبيرة لمنع تعرض الفتيات والسيدات لأية مضايقات أو تحرش.

    وعززت قوات الشرطة من تواجدها بالشوارع والميادين العامة على مستوى الجمهورية لتأمين الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في كافة ربوع البلاد، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة.

    وأعدت إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، خطة للسيطرة على الحالة الأمنية فى جميع الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل ودور السينما.

    وذلك لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، عبر انتشار قوات الشرطة النسائية ومجندات الإدارة، بجميع قطاعات الجمهورية لرصد المتحرشين وردعهم، والحد من المضايقات، التى تتم من قبلهم بحق الفتيات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق