• بحث عن
  • وزيرة الصحة تتفقد مستشفيات العلمين خلال إجازتها بالساحل الشمالي

    في إطار الاهتمام بمدينة العلمين الجديدة، كأحد أهم المعالم المعمارية في العالم، أجرت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جولة تفقدية على مستشفيات المدينة وذلك خلال إجازتها بالساحل الشمالي.

     

    وفي وقت سابق صرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان، والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن البعثة الطبية للحج تتابع الحالة الصحية للمرضى المصريين الذين تم تصعيدهم لمستشفيات عرفات اليوم، لأداء مناسك الحج، مشيرًا إلى أن البعثة الطبية تقدم خدماتها الطبية للحجاج المصريين بمخيمات عرفات.

    من جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، للتنسيق مع وزارة الصحة السعودية لتصعيد المرضى المصريين لمستشفيات عرفات وعددها 3 مستشفيات، كما تم التنسيق مع ذات المستشفيات لإجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضى والبالغ عددها 35 حالة، لافتا إلى أن البعثة الطبية تتابع اليوم على مدار الساعة حالات المرضى في المستشفيات، للتأكد من تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة.

    وأوضح قنديل أن البعثة الطبية وضعت اليوم عيادات طبية ثابتة في مخيمات الحجاج المصريين بعرفات بها الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن تكوين فرق طبية متحركة بين المخيمات لإغاثة أي من الحجاج المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم خاصة في الحالات الطارئة.

    من جانبه، أشار الدكتور محمد ضاحي رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أن الفرق الوقائية في البعثة جابت اليوم مخيمات المصريين بعرفات، ونظمت ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج لرفع وعيهم الصحي، ولتجنب إصابتهم بضربات الشمس، والوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم توزيع “ماسكات” على ضيوف الرحمن.

    قرار من رئيس البعثة الرسمية للحج على فيديو إهانة الحجاج المصريين

    صرح السيد الدكتور وزير الموارد المائية والري ورئيس بعثة الحج بأنه رغم البيانات الصادرة عن البعثة قبل السفر إلي الأراضي السعودية بعدم مسؤلية البعثة عن تأشيرات المجاملة (الفردية).

    وأكد السفر أن تلك التأشيرات التي يتم سفرها دون التعاقد مع شركة سياحة والتعاقد مع مطوف سعودي، إلا أنه قد تم تداول فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، يفيد بعدم قدرة بعض الحجاج علي التفويج إلي عرفة نتيجة عدم توفير حافلات لنقلهم.

    وعلي الفور وجه سيادته إلي رئيس بعثة الحج السياحي مجدي شلبي وكيل اول وزارة السياحه للتحقيق في الموضوع والإفادة للرد في حالة وجود تقصير من شركة سياحية للإعلان عن اسمها  لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق