الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخشت يعلن انتهاء إصلاح المبنى الشمالي لمعهد الأورام بعد أسبوع من الحادث

القاهرة 24
أخبار
الأحد 11/أغسطس/2019 - 11:26 ص

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، انتهاء إصلاح المبنى الشمالي لمعهد الأورام من آثار الانفجار التي خلفها بمبنى معهد الأورام، الأحد الماضي.

وكتب الخشت، على صفحته بـ”فيسبوك”: “أيام لا تتجاوز أصابع اليد، والوضع الآن وصل لإصلاح وتجديد الأجزاء التي تضررت في المبنى الشمالي، أكثر من أربعة أدوار يتم تجديدها”.

وتابع: “المبنى الشمالي تقريبا جاهز. يتبقى في هذا المبنى بعض أعمال الأسانسيرات والتكييف وبعض أعمال المياه.. العمل جارٍ في باقي المباني وأعمال الواجهات، وفي الوقت نفسه الخدمة الطبية مستمرة، نعم مصر تستطيع شعبا ودولة”.

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه في إطار الشفافية المطلقة حول حجم التبرعات التي وصلت إلي معهد الأورام لدعم المبنى بعد الانفجار الإرهابي الذي وقع علي كورنيش المنيل، أود أن أعبر عن تقديري للشعب المصري وكل الأشقاء من خارج مصري الذين وقفوا وقفة كبيرة مع مصر ومعهد الأورام.

تعرف على القائمة الكاملة للمتبرعين لإعادة ترميم معهد الأورام (صور)

كما توجه الخشت بالشكر والتقدير للدولة المصرية وكل أجهزتها ومؤسساتها التي كانت في موضع الشرف والقدرة والدعم المطلق، وعلى رأسها سيادة رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور الخشت:”اشكر كل الذين تبرعوا للمعهد، والذين وعدوا بالتبرع وسوف ينفذون”.

وأعلن الدكتور الخشت قائمة الذين تبرعوا حتى أمس بالجنيه المصري، أما حساب الدولار لا يزال كشف البنك قيد التجهيز، ولا يعني هذا باي حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر اسماؤهم في هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ في كثير من الأحيان في بعض البنوك يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفي البنوك الأجنبية يستغرق وقتا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التي يحتاجها المعهد.

تابع مواقعنا