السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحثو “الزراعة” ينتفضون.. أزمة جديدة يثيرها “أبو ستيت” بسبب الأستاذية (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/أغسطس/2019 - 05:58 م

أثار قرار صادر من وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، بشأن إعادة تشكيل فريق عمل مراجعة وصياغات القوانين الزراعية والتشريعية، أزمة جديدة مع الباحثين بوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، بسبب “الأستاذية”.

وفي القرار الذي حمل رقم “828” لسنة 2019، والذي شملت مادته الأولى إعادة تشكيل فريق عمل ومراجعة وصياغة السياسات والقوانين والتشريعات الزراعية برئاسة الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة وعضوية عدد المسئولين، فرق وزير الزراعة بين أساتذة الجامعات أعضاء اللجنة وبين الباحثين في وزارة الزراعة في “الأستاذ دكتور والدكتور”.

وعلى الرغم من أن بعض الباحثين أو معظمهم الواردة أسمائهم في اللجنة هم “أستاذ دكتور” بمركز البحوث الزراعية، إلا أن الوزير كتب فقط “دكتور”، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والذي كتب أنه “د محمد سليمان” فقط بدون “الأستاذية”.

ورفض باحثو وزارة الزراعة قرارات وزير الزراعة وتفريقه بين الباحثين بالوزارة وبين أساتذة الجامعات، مؤكدين أن القانون يساوي بينهم في المسمى الوظيفي”.

وهذا القرار الذي أصدره وزير الزراعة بتاريخ 4 أغسطس الجاري ليس القرار الأول من نوعه والذي فرق فيه الوزير بين الباحث بمركز البحوث الزراعية ومعاهده ومعامله البحثية وبين أساتذة الجامعات.

تابع مواقعنا