الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفجير معهد الأورام.. أهالي الفيوم ينظمون وقفة احتجاجية لرفض وصمهم بالإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/أغسطس/2019 - 03:00 م

ندد أهالي الفيوم بأحداث تفجير معهد الأورام، والذي تسبب في وفاة وإصابة قرابة 70 شخصًا، وذلك بسبب الإرهاب الغادر، ليؤكدوا على رفضهم لكافة أشكال الإرهاب خاصة مع قتل أفراد الخلية المنفذة للحادث في المحافظة.

ونظم الأهالي وقفة بقرية الحامولي بمركز يوسف الصديق بمحافطة الفيوم، مؤكدين على إدانتهم لكافة أشكال الإرهاب، وتفجير معهد الأورام، نافين أن يكون للأهالي أي علاقة بالإرهابيين الذين تم قتلهم، حتى لو كانوا من أحد مدن المحافظة.

وأشار الأهالي في الوقفة، إلى أن الأعمال الإرهابية التى ترتكبها جماعة الإخوان الإرهابية ضد أبناء الشعب المصري، لن تثني عن محاربتهم ورفض تصرفاتهم الإرهابية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، مقتل 17 إرهابيًا من عناصر حركة حسم الإرهابية، والمتورطين في التفجير الذي شهده محيط معهد الأورام.

وأصدرت الداخلية بيانًا صحفيًا كشفت من خلاله ملابسات حادث التفجير الذي وقع في محيط معهد الأورام، مساء الأحد الماضي، والذي أسفر عن سقوط 23 قتيلًا وإصابة قرابة 50 آخرين.

الداخلية: مقتل 17 إرهابيًا من عناصر حركة حسم المتورطين في انفجار معهد الأورام

وقالت الوزارة، إنه تم تحديد منفذ الحادث، عبد الرحمن خالد محمود واسمه الحركي “معتصم” وهارب من أمر بالضبط والإحضار على ذمة أحد القضايا الإرهابية “طلائع حسم” من خلال تحليل البصمة الوراثية ومقارنتها نظيرتها مع أفراد أسرته.

وأضافت، أن عمليات الفحص والتتبع توصلت إلى تحديد خط سير السيارة قبل التنفيذ، وتم تحديد عناصر الخلية العنقودية واستذان نيابة أمن الدولة لضبطها.

وشملت الأسماء: حسام عادل أحمد محمد، واسمه الحركي “معاذ” أحد عناصر الرصد والدعم، والهارب عبد الرحمن جمعة “عنصر تنفيذ”، إبراهيم خالد محمود، شقيق الإنتحاري “عنصر اتصال وتلقي التكليفات من عناصر بالخارج، أبرزهم أحمد محمد عبد الرحمن “قيادي بتنظيم  الإخوان هارب” وأحد القيادات العسكرية لحركة حسم الإرهابية

بعد ضبط المدعو إبراهم خالد، أدلى على مكان اختباء الإرهابي إسلام قرني، المتهم في قضية صناعة متفجرات بمنطقة التبين بحلوان وحاول الهرب وتمكين إبراهيم خالد من الهرب معه، وأطلقا النار على القوات وتم التعامل معهما ولقيا مصرعهما.

الخشت يعلن انتهاء إصلاح المبنى الشمالي لمعهد الأورام بعد أسبوع من الحادث

عقب ملاحقة العناصر، تم تحديد وكرين اتخذتها العناصر أحدهما مبنى مهجور بمركز إطسا بالفيوم. وشقة اجتماعية في منطقة الشروق 3 بالقاهرة، وتم استهدافهما وبمداهمة الوكر الأول، تم التعامل معهم ومصرع 8 عناصر من الخلية الإرهابية.

وبمداهمة الوكر الثاني وتم التعامل المسلح معهم وأسفر عن مقتل 7 من عناصر الخلية الإرهابية.

تابع مواقعنا