الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تأكل من ثديها”.. السعودية تُحيل إمام مسجد للتحقيق ساوى بين عمل المرأة وبيع الهوى في خطبته

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/أغسطس/2019 - 04:40 م

أحالت الشؤون الإسلامية السعودية بقيادة عبداللطيف آل الشيخ، أحد خطباء صلاة عيد الأضحى في مدينة جدة، للتحقيق وذلك بعد إثارته للجدل إثر انتشار فيديو ينتقد فيه المرأة العاملة، مؤكدا أن الخطيب ليس من منسوبي الوزارة، ولم يتم التصريح بإقامة صلاة العيد في المكان الذي يخطب به.

وفي مداخلة مع قناة «MBC»، قال آل الشيخ إن «المتحدث تحدث في الخطبة بأسلوب غير مناسب يخالف توجهات الدولة والوزارة وتوجهات علماء بلدنا في المملكة العربية السعودية»، مؤكدا أن «المكان الذي جرت فيه صلاة العيد غير مخصص للصلاة، حيث أنه عبارة عن أرض فضاء وتم تهيئتها من قبل بعض الأشخاص في حي من أحياء جدة كما ذكر في إقرار المتحدث».

تفاصيل التحقيق مع إمام مسجد بالمملكة العربية السعودية

وقال عبداللطيف آل الشيخ، في فيديو نشرته وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، إنه «تم تشكيل لجنة فورية وتحققت من الموضوع، وما قيل صحيح، وبإقرار المتحدث نفسه إذ أخذوا إفادته، وسيحال الموضوع كاملا إلى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة، لاتخاذ ما يراه مناسبا تجاه من تحدث بهذا الكلام أو خطب، وتجاه من هيّأ هذا المكان من دون إذن».

وأضاف أن «إقامة هذا المتحدث لصلاة العيد من غير إذن رسمي وتجاوزه بخطبته وتعديه على هذا العمل بهذا الأسلوب الفج، يُخالف الأنظمة والتعليمات والمنهج المعتدل الوسطي الذي تسير عليه المملكة العربية السعودية».

وأكد وزير الشؤون الإسلامية أن «المذكور ليس من منسوبي الوزارة وليس إماما أو خطيبا رسميا، وكل ما قام به هو تطفل على العمل والخطابة»، مضيفا: «هذا عمل غير مقبول وتجاوز على الدين قبل أن يكون تجاوزاً على الأنظمة، وهذا خطأ جسيم، وما قاله يجب أن يُحاسب عليه، والقضاء سيقول كلمته في هذا الأمر».

وكان قد انتشر فيديو قال فيه ذلك الخطيب: «ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العزة والشرف، وهي لا تستجيب لدعوات المبطلين لتصبح بائعة تخالط الرجال لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها».

وأثار المقطع انتقادات واسعة من سعوديين اعتبروا أن الخطيب يشبه المرأة العاملة في المبيعات بـ«من تأكل بثدييها».

تابع مواقعنا