الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة سوهاج تكشف تفاصيل واقعة تعدي أفراد أمن المستشفى الجامعي على المرضى (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/أغسطس/2019 - 01:19 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لاستخدام العنف من قبل الأمن الداخلي لمستشفى جامعة سوهاج، مع المرضى من المواطنين في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأصدرت جامعة سوهاج، بيانًا صحفيًا، ردًا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اشتباكات بين افراد أمن الشركة المتعاقدة مع المستشفي الجامعي، وأهلي أحد المرضى.

وكشفت الجامعة، أنه في حوالي الساعة الثامنة من مساء أمس، استقبل الطاقم الطبي النوباتجي باستقبال المستشفي مريض يشكو من ألم بالجانب الأيمن من البطن، ويشتبه أن يكون إلتهاب في الزائده الدودية، وعلى الفور قام الطاقم الطبي بالتعامل مع الحاله لتشخيصها.

وأضافت، أنه قبل إتخاذ إجراءات العلاج فوجئ أفراد أمن الشركة بمحاولة عدد كبير من أهل المريض اقتحام الاستقبال بالقوة، والدخول بهذا العدد الضخم إلى غرفة الكشف وحاول منعهم أفراد الأمن، مما أدى إلى اشتباكهم مع افراد الامن، نتج عنه إصابة 6 أفراد أمن، بسجحات وكدمات واحتجاز آخر بالمستشفي بقسم جراحة المخ والأعصاب لخطورة الحاله.

وتابعت جامعة سوهاج: “وقد تم عمل محضر بذلك وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك حصر التلفيات نظرًا لإثارة أهالي المريض للذعر والهلع وترويع الاطباء والتمريض، وتعطيل العمل بالاستقبال، وتعريض حياة المرضى للخطر والاعتداء الجسدي على العاملين بالمستشفى، وأن ما تم نشره يمثل جزء من الواقعه في نهايتها بعد اعتداء الأهالي علي أفراد أمن الشركة، حيث أن الواقعه بالكامل مسجله بكاميرات المستشفي، ويتم التحقيق فيه حاليا بمعرفه النيابه العامة”.

وأعلنت الجامعة، اهتمامها البالغ بتقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل وفق خطة طوارئ تستمر طوال أيام العيد، مردفةً: “إننا ندين بشدة كل مظاهر البلطجة والتعدي على الأطباء والعاملين بهذا المرفق الحيوى ونهيب بالسادة أهالي المرضى الامتثال لتعليمات الأمن الإدارى فى أقسام الطوارئ حتى يتثنى للأطباء القيام بدورهم في إنقاذ حياة المرضى على الوجه الأكمل، حيث أننا لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الاعتداءات الغير مبررة”.

تابع مواقعنا