عاجل.. اختتام اجتماعات القاهرة بعد الوصول لتفاهم بين الجبهة الثورية السودانية وقوى الحرية والتغيير

اختتمت مساء اليوم الاثنين، أعمال اجتماعات وفدي الجبهة الثورية السودانية وقوى الحرية والتغيير، والتي شهدتها القاهرة على مدار اليومين الماضيين.

وحسب عاجل نشرته فضائية “إكسترا نيوز”، فإنه تم التوصل إلى التفهم حول أهم النقاط الخلافية بين الجبهة الثورية وقوى الحرية، خلال اجتماعات القاهرة.

يذكر أن وفدا من قوى الحرية والتغيير، وصل السبت الماضي، إلى القاهرة لإجراء مفاوضات مع الجبهة الثورية.

وطالبت الجبهة الثورية، بتضمين جميع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين في أديس أبابا في الاتفاق مع المجلس العسكري قبل التوقيع على وثيقة الإعلان الدستوري.

التوقيع على الوثيقة الدستورية في السودان بتوافق العسكري والحرية والتغيير 

رحبت مصر في وقت سابق بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في السودان بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير بشأن بنود وثيقة الإعلان الدستوري المنوط بها تسيير المرحلة الانتقالية في البلاد؛ واعتبرت أن هذا الاتفاق يُعد خطوة هامة على الطريق الصحيح ونحو تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية، الدعم الكامل لخيارات وتطلعات الشعب السوداني بكافة أطيافه، ومؤسسات الدولة باعتبارها المسئولة عن تنفيذ هذه التطلعات، مشددةً على استمرار قيامها بكل ما يلزم نحو دعم الأشقاء في السودان، وذلك ارتباطًا بالعلاقات الأزلية بين الشعبيّن الشقيقيّن.

كما نوه البيان بأن الخطوات التي اتخذها الأشقاء في السودان خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها التوصل إلى اتفاق حول وثيقة الإعلان الدستوري، فضلًا عن الاتفاق على تشكيل حكومة مدنية تضم كفاءات وطنية مستقلة، إنما تؤكد على عودة السودان إلى المسار الدستوري، وهو ما يقتضي بدوره ضرورة رفع تعليق عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي.

المجلس العسكري السوداني يرد على وثيقة إعلان قوى الحرية والتغيير

وأعادت مصر التأكيد على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل مساندة السودان وشعبه فيما يصبو إليه من آمال وتطلعات نحو تحقيق الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق