الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تميم”.. قصة أول عملية قسطرة لطفل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/أغسطس/2019 - 03:21 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال أول حالة لإجراء عملية قسطرة قلبية عاجلة، وذلك بمستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، خلال اليوم الأول من أيام عيد الأضحي المبارك.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي للوزراة، أن الطفل “تميم أحمد جمال”، والذي لم يتجاوز عمره الـ3 أيام، قد ولد بمستشفى بورفؤاد، وتم تشخيصه بالإصابة بعيب خلقي في القلب وصعوبة بالتنفس وزرقة، وتطلبت حالته النقل لمستشفي النصر التخصصي للأطفال التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد لإجراء عملية قسطرة بالقلب.

وأضاف أنه على الفور تم نقل الطفل من خلال سيارة إسعاف مجهزة، وتابع حالته فريق طبي كامل، وتم عمل كافة الإجراءات والفحوصات والأشعة اللازمة، تمهيداً لإجراء عملية القسطرة القلبية، والتي تمت بنجاح خلال اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، ولأول مرة في مستشفيات القناة، من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

اول عملية قسطرة في بورسعيد
اول عملية قسطرة في بورسعيد

وأكد مجاهد، أنه تم متابعة الطفل منذ دخوله غرفة العمليات، وحتي انتهاء الجراحة بنجاح، وجاري متابعته والفريق الطبي المعالج للاطمئنان علي حالته الصحية، كما قدم والدا الطفل تميم أحمد جمال، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي ساهمت في إنقاذ حياة طفلهم بإجراءات غير مُعقدة مكنتهم من الحصول على الخدمة بشكل راقي.

ولفت مجاهد إلى استمرار العمل بمستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد، خلال أيام عيد الأضحي المبارك، ورفع درجة الاستعداد للقصوي بالمستشفيات والوحدات والمراكز التابعة للمنظومة، تأهبًا لاستقبال حالات الطوارئ خلال أيام الاحتفال.

اول عملية قسطرة في بورسعيد
اول عملية قسطرة في بورسعيد
تابع مواقعنا