الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر استغاثات.. تحرك فوري من غرفة السياحة لحل أزمة أتوبيسات الحجاج المعطلة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/أغسطس/2019 - 11:32 ص

أكد علاء الغمري، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن سقوط الأمطار في يوم عرفه قد أعطى روحانيات إضافية بين صفوف الحجاج، وخاصة أن الأمطار سقطت بغزارة لم تحدث من قبل.

وأشار الغمري، في تصريحات له، إلى أن شركات السياحة قد استعدت للموسم ووضعت خطة شاملة بداية من التعاقد مع أتوبيسات حديثة موديلات 2019 و2020 ؛ لتسهيل عملية نقل الحجاج بين المشاعر المقدسة  الأمر الذي أدى لتفادى المعوقات التي كانت تحدث من تعطل الأتوبيسات أو عدم قدرتها على الصعود في المطالع والأماكن المرتفعة.

أول قرار من رئيس البعثة الرسمية للحج على فيديو إهانة الحجاج المصريين في الخارج

وأوضح أنه لم يحدث سوى حالتين لتعطل الأتوبيسات أثناء عملية النفرة من عرفات إلى المزدلفة ، واحد في الحج البرى، والآخر لحج الأربع نجوم، وتم التدخل سريعًا فور حدوث الأزمة وتم حل الأزمة بوجود أتوبيسات بديلة قامت على الفور بنقل الحجاج لاستكمال باقي المناسك.

وفي وقت سابق صرح وزير الموارد المائية والري، ورئيس بعثة الحج، أنه رغم البيانات الصادرة عن البعثة قبل السفر إلي الأراضي السعودية بعدم مسؤلية البعثة عن تأشيرات المجاملة (الفردية).

وأكد أن تلك التأشيرات التي يتم سفرها دون التعاقد مع شركة سياحة والتعاقد مع مطوف سعودي، إلا أنه قد تم تداول فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، يفيد بعدم قدرة بعض الحجاج علي التفويج إلي عرفة نتيجة عدم توفير حافلات لنقلهم.

وعلي الفور وجه رئيس بعثة الحج السياحي مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحه، بفتح تحقيق في الموضوع والإفادة للرد في حالة وجود تقصير من شركة سياحية للإعلان عن اسمها  لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.

وأفاد مجدي شلبي، أن الحجاج حصلوا  علي تأشيرات مجامله ولم يتعاقدوا مع شركة سياحه تكون مسؤله عنهم ومخالفة لما تم التحذير منه، وقامبالتواصل مع عباس القطان، رئيس المؤسسة الذي تمكن من تفويج الحجاج و أفاد تليفونيا الساعة 3 صباحًا أنه تم حل المشكله وتحميل الحجاج في باصات إلى عرفات وتسكينهم في مخيمات مكتب 174 فرادى وأنه لا يوجد حاج واحد في مكة منهم وكان ذلك 3 صباحَا.

وتهيب بعثة الحج الرسميه بالحجاب ضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات التي تم اصدارها قبل بدء موسم الحج بفترة كافية.

تابع مواقعنا