“أبناء مبارك” ينعون حسين سالم: رجل وطني خدم البلد

نعى المئات من مؤسسى تجمع “أبناء مبارك”، حسين سالم، رجل الأعمال الكبير وأحد أبرز أسماء نظام الرئيس الأسبق، والذي توفي اليوم عن عمر يناهز 85 عامًا.

وقال حسن الغندور لـ”القاهرة 24″، “البطل حسين سالم وطنى للنخاع.. يضحى بثرواته ليواروا فى ثرى مصر.. وكان ينتمى لجهاز المخابرات العامة الوطني”.

فيما ذكر آخرون عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، أن حسين سالم كان رجلًا وطنيًا خدم بلاده طيلة سنين عمله في كافة القطاعات.

وأضافوا، أن رجل الأعمال الراحل له الفضل الأول والأخير في بناء مدينة شرم الشيخ، ملقبينه بـ”الأب الروحي” لها، فضلًا عن استثماراته الكبيرة التي كانت سببًا في انعاش الاقتصاد المصري، على حد قولهم.

يُذكر أن حسين سالم من مواليد 11 نوفمبر عام 1933 في القاهرة، وأصيب خلال طفولته إصابة بالغة في العين منعته من تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية.

ارتبط اسم حسين سالم بالأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر ضمن المعونة، إذ كان مالك الشركة التي تقوم بنقل تلك الأسلحة إلى مصر، كما اقترن اسمه بصفقات تصدير الغاز إلى إسرائيل.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مقربه من أسرة حسين سالم رجل الأعمال، عن تلقي العزاء في فقيدهم الأحد المقبل، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة المغرب.

نجل حسين سالم يكشف موعد ومكان دفن والده

فيما كشف خالد سالم، نجل رجل الأعمال المصري الراحل حسين سالم  عن موعد ومكان تشييع جثمان والده.

وقال خالد في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انتقل إلى رحمة الله والدي الطيب السخي الأمير المحترم الأيقونة المصري رجل المخابرات حسين سالم”.

وأوضح نجل رجل الأعمال الراحل حسين سالم، أن صلاة الجنازة يوم الأربعاء، 14 أغسطس في مسجد “m30” في مدريرد بأسبانيا، مشيرًا إلى أن العزاء سيقام بمنزل رجل الأعمال في أسبانيا.

من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة الخارجية، إن أسرة رجل الأعمال حسين سالم، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، ستنهي اليوم إجراءات نقل جثمانه من مدريد بإسبانيا إلى القاهرة بالقنصلية المصرية في إسبانيا.

وأوضح المصدر المسئول في تصريحات لـ “القاهرة 24“،، أن جثمان رجل الأعمال حسين سالم سيصل غدًا الأربعاء إلى القاهرة، لتتولى أسرته مسئولية دفنه في مقابر العائلة، لافتا إلى أن جميع الإجراءات تتم عن طريق القنصلية المصرية في إسبانيا.

بينما أكدت مها سالم المتحدثة باسم وزارة الهجرة المصرية، أن وزارة الهجرة غير مسئولة عن إجراءات نقله باعتباره “مقتدرًا”، لكنها تقوم بنقل جثامين المواطنين الغير قادرين على تحمل تكلفة النقل.

وأضافت مها سالم في تصريح لـ “القاهرة 24″، أن وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية المصرية في إسبانيا هي المسئولة عن الانتهاء من إجراءات نقل الجثمان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق