• بحث عن
  • تعرف على أرقام جلوس امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

    قال خالد عبد الحكم، مديرالإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الطلاب الذين يخضعون لأداء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ، سوف يؤدون الامتحانات بنفس رقم جلوس امتحان الدور الأول، مؤكداً أنه لا يوجد اختلاف فى أرقام جلوس الطلاب ولا يوجد تغيير.

    أكد خالد عبد الحكم، مديرالإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، على أن أرقام جلوس امتحانات الدور الثاني، لطلاب الثانوية العامة، ستكون نفس أرقام الدور الأول دون تبديل.

    وأضاف عبد الحكم، أن كنترولات الثانوية العامة، ستستأنف عمله في تظلمات الطلاب، عقب الانتهاء من إجازة العيد، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 17 أغسطس الجاري.

    وأوضح عبدالحكم أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات قبل إجازة العيد، وصل إلى 117 ألف طلب حتى الآن، مؤكدًا على أنه بعد الإجازة ستستأنف عملها.

    يذكر أن امتحانات الثانوية العامة دور ثان سوف تبدأ يوم 17 أغسطس الجارى وتنتهى 26 من الشهر نفسه، حيث يؤدى الطلاب امتحاناتهم قرابة 275 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وبينما يؤدى قرابة 124 ألف طالب وطالبة امتحان الدور الثانى للثانوية العامة.

    “حسبنا الله ونعم الوكيل”.. ماذا قال الطلاب وأولياء الأمور عن تظلمات الثانوية العامة 2019؟

    حالة من الاستياء تسيطر على أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، بسبب نتيجة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019.

    فبعد تقدم آلاف الطلاب، للحصول على درجات ادعوا أنها خصمت منهم دون وجه حق، ظهرت نتيجة النتسيق، ولم تحصل الغالبية العظمى على درجاتهم.

    وعلى الرغم من تأكيدات أولياء الأمور والطلاب، أنه مع مراجعة ومطالعة كراسات الإجابة، ومطابقتها بنماذج الإجابة، تبين أن لهم درجات إلا أنهم لم يحصلوا عليه، (حسب ادعاءاتهم)، الأمر الذي استائوا منه.

    268 ألف كراسة.. “التعليم” تعلن حصيلة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

    القاهرة 24” تواصلت مع عدد من أولياء الأمور، وطلاب الثانوية، والذين أكدوا على أنهم لم يحصلوا على درجات، على الرغم من أنهم وجدوا أخطاء بالتصحيح.

    في البداية قالت يارا حماد، ولي أمر طالبتين في الثانوية العامة، إنها قدمت تظلم لبنتيها “التوأم” اللاتي كانوا في الثانوية العامة في مادتين لواحدة، و3 مواد للأخرى، ولم يتم زيادة أي درجات، على الرغم من وجود درجات لها.

    ووافقتا الرأي السيدة “أم يوسف”، والتي قدمت تظلم في 4 مواد، وطالعت إجابتها والتي تطابقت نموذج الإجابة، فضلًا عن أن هناك درجة ونصف تجميع (حسب تصريحاتها).

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق