• بحث عن
  • عاجل.. وفاة رجل الأعمال حسين سالم بالعاصمة الإسبانية مدريد

    توفي رجل الأعمال حسين سالم ، مساء أمس الأثنين، عن عمر ينهاز 85 عام، بمدينة مدريد الإسبانية.

    وأكد مصدر مقرب من عائلة رجل الأعمال، إنه سيتم تحديد موعد العزاء في وقت لاحق بالقاهرة.

    وعاد حسين سالم عقب 30 يونيو بعد تصالحه مع الدولة، وسدد فى وقت سابق مبلغ 4 مليار و280 مليون جنيه إلى خزينة الدولة بجهاز الكسب غير المشروع بناء على التسوية التى أجرها مع الجهاز بالتصالح فى القضايا المتهم فيها مقابل دفع 5 مليار و700 مليون جنيه والتنازل عن عددٍ من الأصول التى يمتكلها داخل مصر.

    التنازل عن ممتلكاته

    وحرر سالم توكيل رسمى إلى محاميه الدكتور محمود كبيش، يمكنه من التنازل عن الأصول التى يمتكلها رجل الأعمال فى مصر، وأن سالم قدم طلب إلى الجهاز برغبته فى التصالح مقابل التنازل عن 78 % من أجمالى ثروته وبعد تشكيل لجنة من الخبراء لتقييم الممتلكات تبين أن هذه النسبة تبلغ قيمتها 5 مليارات و700 مليون جنيه، وتنازل سالم عن عدد من الشركات والقصور، والأراضى، وعدد من الإصول والعقارات التى يمتكلها داخل مصر.

    خاص..الحكومة تبيع ممتلكات حسين سالم والبداية بقصر التجمع الخامس (صورة)

    ورفضت محكمة القاهرة الابتدائية الاستشكال المقدم من رجل الاعمال على الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة، في يوليو الماضي، بإلزام شركة نعمة جولف، المملوكة له، بدفع 120 ألف فرنك سويسري، لصالح سكرتيرته، وذلك في الدعوى التي أقامتها بسبب”فصلها تعسفيا” من العمل بالشركة، كما أمرت المحكمة بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر لصالح “صوفيا”.

    حيثيات براءة “غسيل الأموال”: النيابة لم تطعن على براءة حسين سالم ونجليه فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل

     

    وعملت “القاهرة 24” من مصادر وثيقة أن هناك قصراً  تم الإعلان عنه للبيع فى مزاد علنى يقام بمكان عام وهو نادى وزارة المالية المختصة ببيغ الأصول المتحفظ عليها، بمنطقة العجوزة أن القصر المنوه عنه داخل الإعلان يخص رجال الأعمال “حسين سالم”، وهو موجود بمنطقة التجمع الخامس.

    الدولة تبيع ممتلكات حسين سالم

    قالت المصادر أن ذلك القصر من ضمن الأصول التى تنازل عنها سالم لجهاز الكسب غير المشروع مقابل التصالح مع الدولة بعد القضايا التى شهدتها المحاكم ضده فى الفترة السابقة، حيث أن هناك لجنة تدير تلك الأصول وهى المختصة بإدارة الأصول التى تنازل عنها سالم أمام جهاز الكسب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق