مرتضى منصور يبتكر طريقة جديدة لاختيار مدرب الزمالك “بالورقة والقلم”

ابتكر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، طريقة جديدة لاختيار مدرب الفريق الجديد خلال المرحلة المقبلة.

وعقد منصور جلسة مع بعض لاعبي الزمالك القداني على رأسهم طارق يحيي وعصام مرعي وأحمد عبد الحليم وعبد الحميد بسيوني وإسماعيل يوسف ونصر إبراهيم وهانى عبادة ووليد صلاح عبد اللطيف وجمال حمزة لاختيار المدرب الأنسب للزمالك.

وعرض رئيس الزمالك على نجوم الكرة القدامي 7 مدربين من جنسيات مختلفة (إيطالي وسويسري ويوناني وثنائي صربي وأرجنتيني وألماني).

وطلب منصور من الحضور إحضار “ورقة وقلم” وترتيب المدربين، على أن يتم التعاقد مع المدرب الذي يحصل على أصوات أكثر.

مدرب “مكابي حيفا الإسرائيلي” مرشحًا لتدريب الزمالك

دخل المدرب الصربي ألكسندر ستانوفيتش، ضمن دائرة المرشحين لتدريب الزمالك في الفترة الحالية.

مرتضى منصور يعرض 7 مدربين

وعرض مرتضى منصور رئيس الزمالك 7 مدربين (إيطالي وألماني وسويسري ويوناني وثنائي صربيي والأرجنتيني رامون دياز) على نجوم الكرة بالأبيض لاختيار الأفضل بينهم.

وخاض ستانوفيتش تجربة فاشلة مع مكابي حيفا الإسرائيلي موسم 2013 – 2014 ولكنه رحل سريعا بسبب سوء النتائج، بينما توج مع بارتيزان بالدوري الصربي مرتين وكأس صربيا مرة.

وأيضا كان لستانوفيتش تجربة فاشلة مع القادسية السعودية، بجانب تجربة مع باوك اليوناني لمدة مباراتين فقط ورحل بسبب خلافات مع الإدارة.

أسباب فشل المفاوضات بين دياز وفيريرا لتدريب الزمالك

فشل نادي الزمالك في التعاقد مع الأرجنتينى رامون دياز، والبرتغالي جوزيه فيريرا، من أجل توليه قيادة الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وكان الزمالك قد أعلن في وقت سابق تعيين طارق يحي مدير فني مؤقت للفريق، بعد أن تم إقالة خالد جلال بعد سلسلة من النتائج السئية، بجانب ضياع لقب الدوري والخسارة أمام الأهلي.

وجاء فشل المفاوضات مع رامون دياز المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، بسبب رفض الخواجة تخفيض قيمة الشرط الجزائى فى تعاقده لتدريب القلعة البيضاء، وتمسك الأرجنتينى بأن يكون الشرط الجزائى فى عقده مع الزمالك بقيمة راتب 6 أشهر فى العقد وهو ما يقارب من الـ18.5 مليون جنيه بينما يرغب مسئولو النادى الأبيض فى تقليصه إلى راتب 3 أشهر فقط، كما تمسك المدرب الأرجنتينى حول توقيع عقد موسمين بدلاً من موسم واحد، بخلاف طلبه الحصول على نصف راتبه كمقدم تعاقد.

وعن البرتغالي فيريرا الذي نجح في الحصول على لقب الدوري والكأس مع الفريق الأبيض، نظرًا لظروفه الصحية المتدهورة.

ومن جانبه، يعقد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عصر اليوم جلسة مع رموز النادي القدامى، من أجل اختيار الجهاز الفني، لقيادة الفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

وكان الزمالك قد أعلن إقالة خالد جلال من تدريبات الفريق، بعد النتائج السيئة، بجانب هزيمة من الأهلي وضياع لقب الدوري.

ويطرح رئيس النادي خلال جلسته عدد من المدربين الذي تم ترشيحهم، من قبل اللجنة الفنية التي شكلها لإختيار المدير الفني، للاستقرار على جهاز يقود الفريق خلال الموسم الحالي.

ويعقد مرتضي منصور صباح غدًا الأربعاء مؤتمر صحفي من أجل الإعلان عن اسم المدير الفني الذي سيقود تولية الفريق خلال الفترة القادمة.

ويقود الزمالك حاليا نجم اللفريق الأسبق، طارق يحيى الذي عينه رئيس النادي مؤقتا بعد الإطاحة بخالد جلال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق