الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من سمير عثمان على رئاسة لجنة الحكام

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:07 م

علق سمير عثمان على رئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد بعد اختياره من قبل اتحاد الكرة لتولي المسؤولية في الموسم الجديد بعد رحيل عصام عبد الفتاح.

وكتب عثمان عبر حسابه الرسمي فيسبوك:” سنوات طويلة هي الأكثر عددا في حياتي كنت أنتمي لأهم مهنة في عالم كرة القدم وهي “الحكم” بما لها من شرف يصل بك إلى حد “القاضي” الذي يبحث فقط عن العدالة داخل أرض الملعب بين 22 لاعبا، وانتهت رحلتي حكما وخرجت منها فخورا بما حققته أضيف إلى الصفحة البيضاء لوالدي رحمه الله “محمود عثمان أستاذي وملهمي في الحياة” وأحد من أعظم الحكام في تاريخ الكرة المصرية، واليوم وتقلدت المنصب الذي يعد الأكبر وتقلده رموزنا في عالم التحكيم رحم الله من غادر منهم دنيانا وبارك في عمر وحياة من لا يزال بيننا يمدنا بالنصيحة ويحرص على دعمنا وينتقد أخطائنا نقدا بناء يذهب بنا إلى الطريق الصحيح .

وتابع عثمان: “رئاسة لجنة الحكام ليست وجاهة بل عملا جسيما، ولا أري نفسي بعد الاعتزال “منفصلا ” عن زملائي الأعزاء “قضاة ملاعبنا”، وفي هذه المهمة يتوجب كتابة هذه السطور لتكون فاصلة وحاسمة لضربة البداية لي ولزملائي الحكام وتقديم موسم رائع للتحكيم المصري.

أولا: المهمة ليست صعبة ولكن المسئولية هي الأصعب.. وتتطلب تضحيات يجب أن يدفعها من ينتسب لمهنة “قاضى الملاعب” أضف لها ابن وسليل أحد أشهر الأسرة التحكيمية في مصر ولهذا السبب تنتهي علاقتي تماما بالسوشيال ميديا طيلة تحملي مهام المنصب وكذلك الإعلام الذى كنت أحد العاملين به بوصفي محللا للحكام في قنوات مصرية طيلة العامين الماضيين .

ثانيا: من أين نبدأ ؟ لست مع من يقولون إن التحكيم المصري في خطر، فمن يتواجدون الآن على الساحة زملاء وأشقاء وأبناء يملكون عنصرين من أهم عناصر الحكم المميز وهو نزاهة السمعة واليد والموهبة في اختيار القرار الصحيح، وعلينا فقط لجنة حكام أن نتفرغ لدعم هذه الموهبة بكل السبل وأولها ما سنبدأ به خلال ساعات من جلسة مع كل الحكام في بلدنا الحبيب نؤكد خلاله عدالة الاختيار في المباريات.

ثالثا: آلية النجاح وهي بالنسبة لي “حكما سابقا” فرض سياسة الشراكة في إدارة المنظومة وسندعم حكامنا وبجانبنا الأندية نفسها وكل عناصر اللعبة بكل ما أوتينا من قوة وفي نفس الوقت لدينا آليات الحساب داخل الأسرة الواحدة ووفقا لمنظومة الاحتراف والشراكة التي تنتظرها الكرة المصرية بين كل عناصر اللعبة هي السبيل الأول والأخير لتحقيق أحلامنا.

وأشار رئيس لجنة الحكام: وما جري سرده هي كلمات موجزة جدا يستحق أن يعلم بها المواطن المحب لكرة القدم والنادي الذي يخشى من الحكام واللاعب الذي يبحث عن الفوز وأؤكد لهم جميعا اطمئنوا “الحكم المصري بخير وانتظرونا بعد عام كامل لتقييم مجهود العام”.

تابع مواقعنا