الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يطلق مبادرة “دراجة لكل مواطن”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:45 ص

تُطلق وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، قريبًا، مبادرة رياضية قومية تحت شعار “دراجة لكل مواطن”، حيث تهدف المبادرة إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط بدلًا من الاعتماد على وسائل التنقل الآلي المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المبادرة في سبتمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن المبادرة بجميع الهيئات والمؤسسات بمحافظات الجمهورية على عدة مراحل على أن تكون البداية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وتنفذ المبادرة من خلال اتاحة الدراجات للجمهور بسعر مناسب “أقل من سعر السوق” بالتعاون مع شركات الدراجات، وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وشركات التقسيط.

يأتي هذا في إطار إهتمام القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بصحة المواطن، والتأكيد على أن الرياضة أصبحت تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

وفي وقت سابق حسم وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي اسم المدير الفني لمنتخب مصر الأول القادم خلفا للمكسيكي خافيير أجييري.

وعلم “القاهرة 24” أن أشرف صبحي استقر بعد مشاورات مع اتحاد الكرة استقر على تعيين حسام البدري مديرا فنيا للفراعنة في المرحلة المقبلة.

وأكد مصدر بوزارة الشباب والرياضة، أن أشرف صبحي أجري اتصالا هاتفيا بالبدري يخبره فيه بتعيينه مديرا فنيا للمنتخب الأول في المرحلة المقبلة، إلا أنه طلب منه عدم الإعلان عن ذلك في الوقت الحالي.

وتابع المصدر أن السبب الرئيسي لعدم الإعلان عن تولي البدري المهمة الرسمية حتي الآن هو الغضب الشعبي ضد رئيس نادي بيراميدز السابق، خاصة من جمهور النادي الأهلي التي ترفض تواجده على رأس القيادة الفنية للفراعنة.

كما تأتي الأزمة الثانية في الرغبة بتواجد حسام غالي مديرا للكرة بالمنتخب إلا أنه لا يمكن تواجد الثنائي (البدري وغالي) معا بجهاز واحد، ما دفع الجميع لترشيح غالي للتواجد باللجنة التي ستدير الجبلاية مؤقتا.

الجهاز المعاون للمنتخب:

وعلم “القاهرة 24” أسماء الجهاز المعاون لحسام البدري في قيادة المنتخب الوطني الذي سيضم معه: أحمد أيوب مدرب الأهلي السابق مدربا عاما للفراعنة، ومحمد شوقي نجم الأهلي الأسبق مدربا مساعدا بالمنتخب، وعصام الحضري حارس مرمي المنتخب السابق، مدربا لحراس مرمي المنتخب الأول، بجانب أحمد حسن مديرا للكرة بالمنتخب الأول.

حسن شحاتة
حسن شحاتة

حسن شحاتة:

وكان أشرف صبحي قد اتفق مع حسن شحاتة على تولي المسؤولية الفنية للمنتخب خلال الأيام الماضية إلا أن المعلم شهد بعض الاعتراضات من قبل اتحاد الكرة نظرا لكبر سنه وعدم عمله بالتدريب السنوات الماضية.

إيهاب جلال

إيهاب جلال:

كما رشح البعض داخل اتحاد الكرة إيهاب جلال مدرب المصري البورسعيدي لقيادة الفراعنة إلا أن ضعف شخصيته أبعده عن الصورة الآن في هذه المرحلة التي تحتاج إلى شخصية قوية للسيطرة على نجوم المنتخب الوطني الأول.

الغضب ضد البدري:

تعيين البدري مديرا فنيا للمنتخب يصاحبه اعتراضات جماهيرية كبيرة لذا يرغب أشرف صبحي بالاتفاق مع اتحاد الكرة بتهيئة الأجواء أولا ثم يأتي الإعلان الرسمي عن قيادة رئيس بيراميدز السابق للفراعنة خلفا للمكسيكي خافيير أجييري.

دور البدري:

البدري من جانبه يسعي بكل الطرق لشغل منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لذا حرص خلال الأيام الماضية على إجراء اتصالات هاتفية بالبعض للتحدث عن أحقيته بتولي تدريب الفراعنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، حتي يوجه رسالة للوزير بأن هناك رغبة ملحة في تواجده على رأس الإدارة الفنية للمنتخب عكس ما تردد عن وجود رفض جماهيري له.

تابع مواقعنا