“التموين” تتجة لمد فترة الأوكازيون الصيفي لتلبية احتياجات المواطنين

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة الأوكازيون الصيفي عقب انتهاء المدة فى 26 أغسطس الجارى، وذلك فى حالة احتياج سوق التجارة، ومدى إقبال المواطنين على الشراء من خلال تخفيضات الأوكازيون الصيفى.

وتعانى الأسواق من حالة كبيرة من الركود بسبب ضعف الإقبال عليها نتيجة لإرتفاع الأسعار وتدني مستوى الدخل مع ارتفاع تكاليف الخدمات الأساسية من كهرباء وغاز ومياه وخدمات إدارية.

وكانت وزارة التموين قد قدمت موعد افتتاح الأوكازيون الصيفي بنحو شهر لمنح المواطنين فرصة كبيرة لتدبير احتياجاتهم بأسعار مناسبة وإنقاذ بضائع التجار من الركود.

ومن جانبه أشار اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه شكل لجان لتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق طوال أيام عيد الأضحى المبارك، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق، وأن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز تجوب الأسواق التجارية، ويجرى تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

“التموين” تقرر صرف حصص الأقماح المخصصة لوقفة عرفات وأول وثاني أيام العيد مقدمًا

وفي سياق آخر،أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بصرف حصص الأقماح المخصصة لوقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى للمطاحن التموينية مقدمًا، وقطاع أعمال عام، والقطاع الخاص.

وذلك طبقا للمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برنامج القمح التمويني، من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المحلية والمستوردة للمطاحن التموينية.

ويبدأ الصرف اعتبارا من 7 أغسطس الجاري، وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامج، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

ووجه وزير التموين شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت”،  لتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن وقفة عرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية للمخابز عن يوم 8 أغسطس الجاري على النظام وشحنها إلى شركات المطاحن، على أن يتم إتاحة صرف الثلاثة أيام على النظام يوم 9 أغسطس حتى تتمكن المطاحن من صرفها للمخابز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق