الصحة: وضع مريض الإيدز بكفر الزيات تحت الحجر الصحي.. وسنحاسب من ألقوا به خارج المستشفى

قالت وزارة الصحة والسكان، إن المسئولين يحاولون الوصول إلى مريض الإيدز الذي تم طرده من مستشفى كفر الزيات العام، لوضعه تحت الحجر الصحي في أماكن علاج مرضى الإيدز المتخصصة.

وأعلنت الوزارة، فتح تحقيق مع كافة المتسببين في واقعة طرد مريض الإيدز من مستشفى كفر الزيات بعد اكتشاف إصابته بالمرض وتركه يعود إلى منزله دون اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والقانونية حياله.

وأكدت، أنه لابد من محاسبة كل من تعامل بالشكل الذي ظهر خلال الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيها العاملون يطردون المريض خارج المستشفى دون التأكد من وصوله إلى مستشفى الحميات.

ولفتت وزارة الصحة، إلى أنه أثناء توجه مسئولي البرنامج القومي للإيدز إلى مستشفى الحميات بمحافظة الغربية، للتأكد من وصول المريض إلى المستشفى، لم يعثروا عليه، وأكد العاملون أنه عاد إلي منزله ولم يذهب إلى مستشفى الحميات.

تفاصيل واقعة طرد مريض بالإيدز من مستشفى كفر الزيات

وتعرض مواطن للطرد من مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية، بعد أن قام عمال المستشفى بحمله والإلقاء به خارج المستشفى لأنه مصاب بمرص الإيدز.

وكان المريض قد افترش أرض المستشفى رافضًا قرار الأطباء بنقله لمستشفى حميات كفر الزيات بعد إجراء تحليل واكتشاف إصابته بالإيدز.

من جانبه، أمر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، بفتح التحقيقات في واقعة طرد أحد المرضى من مستشفى كفر الزيات العام بدعوى إصابته بالإيدز.

ووجه المحافظ، الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بضرورة تقديم الخدمات العلاجية لجميع المرضى المترددين على المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الأطباء وفنيات التمريض المتورطات في واقعة طرد المريض.

فيما قال الدكتور عبد القادر كيلاني، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المستشفى استقبل المذكور فى حالة إعياء وتم إجراء الفحوصات اللازمة له فى قسم الاستقبال بالمستشفى، وتبين بعد إجراء تحاليل السكر وقياس الضغط استقرار حالته، وقال المريض للأطباء إنه مريض بالإيدز، مما دفع الأطباء لإجراء تحليل مبدئي لبيان إيجابية إصابته بالمرض من عدمه.

وبين، أنه بعد إجراء تحليل للمريض تبين إيجابيه إصابته بمرض الإيدز، كما تبين بعد إجراء تحليل المخدرات له ثبوت تعاطيه للمخدرات، لافتًا إلى أن الأطباء نصحوه بالذهاب لمستشفى حميات كفر الزيات لتلقي العلاج اللازم لمرض الإيدز خاصة أن مرضى الإيدز يتم علاجهم فقط في مستشفيات الحميات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق