بعد حظر الصحة.. تعرف على الفرق بين البوتكس الأصلي والمغشوش بعد ضبطه في الأسواق

عبدالله أبو ضيف

يعد مستحضر التجميل “بوتكس” من أهم مستحضرات التجميل المستخدمة في مصر والعالم بشكل عام، خاصة بالنسبة للسيدات واللواتي يستخدمنه لشد تجاعيد الوجه تحديدا، إلا أنه في مصر سادت حالة من القلق بعد إعلان وزارة الصحة في بيان رسمي حول وجود كميات مغشوشة من المستحضر في الصيدليات.

وحمل منشور الصحة رقم 31 لسنة 2019 على ضرورة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية، وذلك للعبوات المغشوشة من مستحضر “Botox. Vial” تشغيله رقم “c 4122c3″، حيث أن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج شركة الليرجان.

ويحتوي المنشورة على الفروق بين المستحضر الأصلي للشركة المعروفة اليرجان، وبين المستحضرات المغشوشة التي تحمل اسم الشركة في السوق دون علمها والتي جاءت كالتالي:

منشور الصحة عن اليرجان
منشور الصحة عن اليرجان

وشددت الإدارة على نشر هذا المنشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات وضد الجهة الموردة فى حالة وجود تلك الفواتير وإفادتنا بما تم.

“الصحة” تحذر من عبوات مغشوشة تحمل اسم دواء يعالج السرطان سعره 46 ألف جنيه (مستند)

يذكر أن البوتوكس يهدف إلى منع تقلص عضلات الميميكا (تعابير الوجه)، والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد، ويجرى لأغراض جمالية غالبًا لدى النساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا.

وسبق لعديد من الشخصيات الشهيرة، الإعلان عن استخدامهم لمستحضر التجميل “البوتكس” لشد تجاعيد الوجه، والظهور بشكل أفضل أمام الكاميرات، من أبرزهم سما المصري.

وزيرة الصحة تتفقد مستشفيات العلمين خلال إجازتها بالساحل الشمالي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


CIB
CIB
إغلاق