السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعثة الحج الطبية تستقبل 50 ألف حاج في 37 مقرًا بالأراضي المقدسة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 03:02 م

قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج البالغ عددها 37 والموجودة بمقر إقامة الحجاج المصريين بالفنادق، استأنفت عملها منذ مساء أمس بعد الانتهاء من مناسك الحج، واستقبلت حتى صباح اليوم 50344 حالة مرضية، تمّ الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، بينها 45109 حالة بمكة المكرمة، و4417 بالمدينة المنورة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد ضاحي رئيس البعثة الطبية للحج، إلى دخول 160 حالة للمستشفيات السعودية، فيما غادرت 117 حالة بعد تمام شفائها، وما زالت هناك 43 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن، وإجراء غسيل كلوي لـ36 حالة بمستشفيات السعودية، بإجمالي 205 جلسات غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي.

وتابع ضاحي أنّ فريق البعثة ينسق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يمرّ الفريق الطبي بالبعثة يوميا صباحا ومساء على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها، للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد رئيس البعثة الطبية للحج عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، موضحا أنّ الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والكتيبات الإرشادية لتجنب ضربات الشمس، والإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

بعثة الحج: 10 حجاج مصريين تم تصعيدهم لعرفات بسيارات الإسعاف

في سياق منفصل، قال محمد عبد العاطي، وزير الموارد المالية، ورئيس البعثة الرسمية المصرية للحج، إن هناك 10 حالات مرضية من الحجاج المصريين تم تصعيدهم إلى جبل عرفات بسيارات الإسعاف، وتمكينهم من أداء مناسك الحج.

وأوضح رئيس البعثة المصرية، خلال تصريحات صحفية، أنه تم توفير سيارات مجهزة لمتحدي الإعاقة ولذويهم لتمكينهم أيضًا من أداء مناسك الحج.

بعثة الحج السياحي تكشف حالة الحجاج المصريين ومخالفات مشعر منى

وفي وقت سابق، كشف مجدى شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس بعثة الحج السياحي، حالة حجاج السياحة في المملكة العربية السعودية وخاصةً أثناء مشعر منى.

وقال شلبي في تصريحات صحفية، إنه لم يتم رصد أي مخالفات في مشعر منى حتى الآن، لافتًا إلى أنه تم تسكين حجاج السياحة في كافة المخيمات.

وأضاف، أن حالة وحيدة فقط شهدت محاولة دخول مجموعة من حجاج الفرادي في مخيم 19 التابع لإحدى الشركات السياحية، ولكن تم منعهم وتسكين الحجاج المتعاقدين مع تلك الشركة، ولم يحدث أي تفاقم للمشكلة.

وأشار رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس بعثة الحج السياحي، إلى أن الدكتور رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وجهت باستمرار توجيه الرعاية والاهتمام وتطبيق الضوابط بشكل دقيق من أجل تحقيق الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

تابع مواقعنا