الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البداية إيطالية والهيمنة إسبانية.. صدام إنجليزي أول بالسوبر الأوروبي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:45 م

مع الدقات الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، إلى مباراة ليفربول وتشيلسي، التي ستقام على ملعب فودافون مارك بالعاصمة التركية اسطنبول، ضمن نهائي السوبر الأوروبي.

ويلعب ليفربول هذه المباراة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، النسخة الماضية، حيث يخوض تشيلسي هذا اللقاء باعتباره بطل الدوري الأوروبي.

وحقق فريق ليفربول فوزًا غاليًا على فريق توتنهام، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب  واندا ميتروبوليتانو بمدريد، ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لينجح فريق الريدز في اقتناص لقب البطولة، ويكون طرف أول في مباراة السوبر الأوروبي، الذي سيلعب اليوم.

ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا
ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا

ومن الناحية الآخرى، استطاع فريق تشيلسي أن يدك شباك الأرسنال بـ4 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب باكو الأوليمبي، ضمن منافسات نهائي الدوري الأوروبي، ليحقق البلوز اللقب، ويكون هو الطرف الثاني في مباراة اليوم على لقب السوبر الأوروبي.

تشيلسي بطل الدوري الأوروبي
تشيلسي بطل الدوري الأوروبي

وشهد كأس السوبر 7 مواجهات سابقة بين فريقين من بلدٍ واحد، وكان للإسبان اليد العليا بظهور لافت في 5 مناسبات مختلفة.

ويعد هذا هو الصدام الأول للفرق الإنجليزية، في نهائي السوبر الأوروبي.

ويرصد لكم “القاهرة24” تاريخ مواجهات الفرق التي لعبت هذا النهائي من نفس الدولة عبر التقرير التالي:-

 

الصدام الإيطالي الأول بنهائي السوبر الأوروبي

شهدت المسابقة في نسختها عام 1993 أول صدام بين فريقين من دولة واحدة، حيث كانت هذه المواجهة بين فريقين من إيطاليا.

وواجه فريق اسي ميلان نظيره بارما، ولكن نجح بارما في خطف لقب السوبر الأوروبي من انياب ميلان، بعد أن تفوق عليه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو.

الإسبان يسيطرون على نهائي السوبر الأوروبي

وبعد 13 عامًا، بدأت الفرق الإسبانية في فرض هيمنتها على المسابقات الأوروبية بمختلف أنواعها، لتبدأ صدامات فرق الليجا مع بعضها في السوبر.

عام 2006 جاء اللقاء الأول بين برشلونة ونظيره إشبيلية، ونجح الفريق الأندلسي في التفوق على الكتالوني بثلاثية نظيفة، ليتوج بطلًا للسوبر الأوروبي للمرة الأولي في تاريخه.

ومنذ عام 2014، فرض الإسبان سطوتهم بشكل مطلق على البطولات الأوروبية، ليجمع السوبر بين فريقين من الليجا خلال 3 مواسم متتالية.

وكانت البداية بمواجهة بين ريال مدريد وإشبيلية في كارديف، وفاز الفريق الملكي بهدفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليُتوج باللقب بعد غياب طويل عن خزينه مدريد.

ريال مدريد واشبلية
ريال مدريد واشبلية

وعاد إشبيلية للظهور مجددًا في العام التالي بمواجهة ضد برشلونة، لينجح الفريق الكتالوني في اقتناص اللقب بعد مباراة درامية انتهت بفوزه بنتيجة 5-4.

برشلونة واشبلية
برشلونة واشبلية

وتواصل الظهور الأندلسي للعام الثالث على التوالي، إذ واجه إشبيلية نظيره ريال مدريد للمرة الثانية ، لينجح الملكي في الفوز مجددًا بعد سيناريو مثير انتهى بانتصاره بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ريال مدريد يتفوق على اشبلية
ريال مدريد يتفوق على اشبلية

الصدام الأنجليزي الأول بين الفرق الأنجليزية بنهائي السوبر الأوروبي

ولم تنفك قبضة الإسبان طويلًا، ليشهد عام 2018 مواجهة بين قطبي مدريد، الريال وأتلتيكو، في السوبر، ليتمكن الأخير من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحرم الفريق الملكي من اللقب الثالث على التوالي.

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

أقرأ أيضًا:

ماني وفان دايك يتحدثان عن مواجهة تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي

لقطات إنسانية لـ”محمد صلاح” فى تدريبات ليفربول استعدادًا للسوبر الأوروبي (فيديو)

تابع مواقعنا