الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فازت بمفردها على 45 دولة.. تفاصيل تفوق ميرنا حسني بمسابقة لـ”الصيادلة” في روندا (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 11:52 م

قبل 4 سنوات من الآن، قررت ميرنا حسني فخري، الطالبة في الفرقة الخامسة بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في القاهرة، أن تكون مميزة بطموحها نحو المنافسة العالمية، بعد تجربة عاشتها مع زميل لها بنفس الكلية عُين معيدا بالكلية.

لم تكن “ميرنا” تتخيل أن تفوز في مسابقة من 45 فرقة، كل فرقة مكونة من 5 أفراد صيادلة من مختلف الجامعات على مستوى الدول الإفريقية في رواندا، وهي بمفردها تمثل الاتحاد المصري لطلبة صيدلة وكواجهة لمصر.

تقول “ميرنا” لـ”القاهرة 24″، إنها لم تكن تصدق هذا الصوت الصادر عن أحد مكبرات الصوت في قاعة المسابقة التي أجريت في رواندا حول أفضل فرقة صيدلة على مستوى الدول وهي مسابقة “clinical skills”.

الجامعة البريطانية اختارت “ميرنا” لتمثيلها في هذه المسابقة التي تشارك فيها 45 دولة أخرى، لكن قبل سفرها بأيام اختارتها الدولة لأن تكون ممثلة مصر في هذه البطولة وليس فقط الجامعة البريطانية لتشارك “ميرنا” في 4 مسابقات، 3 مسابقات فردية حصلت فيهم على مراكز أول وثاني وثالث، بينما كانت المفاجأة أن المسابقة الأهم يشترط فيها أن يكون المنافس فريق مكون من 5 طلاب”.

تقول “ميرنا”، إن إدارة المسابقة وافقت بعد إلحاح منها على المشاركة في هذه المسابقة الجماعية قبل انتهاء الوقت بـ 6 ساعات فقط: “كان قدامي 6 ساعات وأنا لوحدي والمنافسين استلموا الورق قبلي بـ 12 ساعة وكانوا فرق”، موضحة أنها بذلت كل الجهود لتشريف مصر في الخارج “تسلمت حالة وقمت بتشخيصها وكتابة الدواء وكل التفاصيل الخاصة بها”، وعلى الرغم من ذلك لم تكن تتوقع الفوز”مكنتش متخيلة إني أفوز”.

انتهت المسابقة والإعلان عن نتائج أول 3 مسابقات “فردية” سمعت النتيجة لأول 3 مسابقات وتجاهلت نتيجة المسابقة الرابعة التي كانت جماعية “مكنتش متوقعة إني أفوز، أنا شاركت لوحدي في مواجهة فرق كاملة”، لكنها كانت المفاجأة بالنسبة لـ “ميرنا” عندما أذاعت مكبرات الصوت اسمها بالفوز وكنت بتكلم في التليفون”.

وأكدت أنها تلقت دعم خاص من والدتها بصورة خاصة، وأصدقائها وأساتذة كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية “لسه عندي حلم أكبر إني أكمل وأتعين معيدة في الجامعة”.

الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، كشف في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الطالبة ميرنا من الطلاب المتميزين في الجامعة وهي من أوائل الطلبة، موضحا أن الجامعة أعطتها الفرص ووفرت لها كل التسهيلات للسفر.

وأوضح أن هناك تعاون بين الجامعة واتحاد الصيادية العرب والمصريين، ولهم يوم زيارة في الجامعة، لافتا إلى أن هذه المشاركة هي الرابعة من نوعها التي يشارك فيها طلبة الجامعة في مسابقات دولية”.

وأشار “حمد”، إلى أن اتحاد الصيادلة العرب أبلغ “ميرنا” أنها ستثمل مصر في المسابقات الأربعة التي تنظم في نفس الأسبوع، وحصلت على مركز ثاني وثالث في المسابقات الفردية بينما حققت المركز الأول على مستوى الفرق رغم أنها شاركت بمفردها، في مواجهة الفرق المكونة من 5 أفراد لكل فرقة تمثل دولة”.

وأكد رئيس الجامعة البريطانية، أن “ميرنا” مثلت مصر كفرقة لعدم وجود زملاء لها، وإدارة المسابقة قبلت ذلك، لتدخل المسابقة متأخرة لعدم وجود فرق وعندما قبلوا أن تمثل بلادها بذلت أقصى جهد في الحالة التي أعطوها لها، ونجحت في ضبط الأدوية والمرض التي يشتكى منه المريض وحالته”.

وشدد “حمد” على أن التقرير الذي قدمته “ميرنا” عن الحالة، حصل على الجائزة الأولى بالفوز على 45 فريق من دول مختلفة”.

ميرنا حسني طالبة الصيدلة
ميرنا حسني طالبة الصيدلة

تابع مواقعنا