الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تطلق خدمة رسم الخرائط في أكتوبر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 04:45 م

أكدت شركة هواوي رسميًا أنها تعمل على تقديم خدمة رسم خرائط خاصة بها، لتقليل اعتمادها على خدمات Google بعد الحظر الأمريكي.

في الوقت الحالي، يُحظر على الشركة استخدام التقنيات الأمريكية دون موافقة خاصة وكما اتضح ، فإن هواوي لا تزال غير قادرة على استخدام خرائط Google في هواتفها الخارجية.

ولذلك أعلنت عن تطويرها خدمة رسم الخرائط الخاصة  والتي تسمى Map Kit وقالت انها في حيز التنفيذ لتطلق في شهر أكتوبر المقبل.

مشيرة إلى أنها ليس للاستخدام المباشر للمستهلك ، ولكنه بدلاً من ذلك يعمل كواجهة برمجة تطبيقات يمكن لمطوري الطرف الثالث استخدامها لصنع برامج الملاحة.

يمكن لـ Map Kit جمع معلومات من 150 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم ، وعلى الرغم من أن Huawei هي الوافد الجديد إلى لعبة رسم الخرائط ، فإن محطات قاعدة الاتصالات الخاصة بها في أكثر من 160 دولة ستساعد في إنشاء الشبكة بسرعة وسهولة.

ويقول ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في Huawei، إن Map Map يمكن أن تدعم بعض الميزات المتقدمة مثل ممرات تغيير السيارة، واتجاهات الواقع المعزز، ورسم الخرائط بالإضافة إلى معلومات المرور في الوقت الفعلي. ستتوفر Map Map بأربعين لغة، مما سيعزز شعبيته في البداية.

وبحسب  مصادر مطلعة على هذا الأمر أن موفر خدمة رسم الخرائط والإنترنت الروسي Yandex وحجوزات Holdings في الولايات المتحدة هما من أوائل الشركاء الذين يهتمون بخدمات رسم الخرائط من Huawei.

تابع مواقعنا