• بحث عن
  • الصحة: 53775 حالة مرضية للمصريين أثناء الحج.. و41 شخصًا لازالوا في المستشفيات

    كشفت وزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، استقبلت حتى صباح اليوم الخميس، 53775 حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم.

    ولفتت الوزارة، إلى أنه كان هناك 48510 حالة مرضية بمكة المكرمة، و4447 حالة في المدينة المنورة، مشددةً على متابعة أعمال البعثة يوميا للتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للحجاج المصريين.

    من جانبه، أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه.

    وبين، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ36 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 216 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي.

    كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يوميًا على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

    وأكد رئيس البعثة الطبية للحج، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين، مشيرًا إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

    يُذكر أن هناك 41 حالة من الحجاج المصرين لازالوا في مستشفيات السعودية لتلقي العلاج اللازم حتى الآن، من بينهم 39 بمكة المكرمة، وحالتان بالمدينة المنورة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق