• بحث عن
  • أول رد من الكاتب عبد الرحيم كمال على اتهامه بسرقة فكرة فيلم “خيال مآته” (صورة)

    سهر عوض

    رد الكاتب عبد الرحيم كمال، على اتهامه بسرقة فكرة فيلمه “خيال مآته”، الذي يقوم ببطولته النجم أحمد حلمي، ويعرض حاليًا بجميع دور العرض، ضمن سباق عيد الأضحى الجاري.

    ونشر كمال، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بوستر الفيلم الرسمي، وعلق عليه قائلاً: “خيال مآته، الكاتب عبد الرحيم كمال”.

    ليقوم بذلك بإعادة نشر تدوبنة طوبلة، كتبها أحد الكتاب المحبين له، دفاعاً عن الهجوم الذي يتعرض له، الفيلم منذ عرضه، لوصفه بالُممل.

    وفي وقت سابق، اتهمت المؤلفة نهال سماحة، صناع فيلم “خيال مآته”، بسرقة الفكرة منها، حسبما وضحت على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”.

    وقالت سماحة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إن القائمين على الفيلم قاموا بسرقة فكرتها، وتطبيقها مع تغييرات بسيطة.

    وتابعت سماحة، إنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الأمر، ضد صناع الفيلم، وأن لديها السيناريو الأصلي الموثق، الذي يوضح حقيقة ما أعلنته، ومن المنتظر أن ترفع دعوى قضائية خلال الأيام القليلة المقبلة، نظراً لعدم تواجدها بالقاهرة.

     

    حيث كتبت تدوينة طويلة وضحت فيها، قائلة:”بتاريخ 20 يناير 2018، تمت مكالمة مع الفنانة زوجة الفنان لعرض افكار عليها، ملخصها انها مش بتعمل أفلام كوميدي قولتلها الفيلم ده بسيط جداً ويعتمد علي كوميديا الموقف/المشهد فقط (يعني كتابة المشهد هي اللي هتضحك ومش مطلوب شقلبه من الممثل.. اعتماد كلي علي الفكرة والكتابة).. وانتهت المكالمة بتحديد لقاء”.

    بداية القصة

    وأردفت: ” بتاريخ الثلاثاء 23 يناير2018، تمت المقابلة مع الفنانة زوجة الفنان، حكيت لها عن الفيلم بالتفصيل وادتلها سيناريو الفيلم كامل وسيناريو لفيلم تاني.. علي وعد انها هتقرأ وترد عليا”.

    وتابعت: ” فكره الفيلم المطروحة عليها باختصار: جدة في صغرها كانت تعمل خادمة في البيوت تخصصت في سرقة المنقولات والمجوهرات الثمينة وتبديلها بأخري مقلده بالاشتراك مع أخواتها.. ولكنها تزوجت رجل مرموق يدعي عدلي يكن وتابت عن السرقة ولكنها احتفظت بالمسروقات في شقتها القديمة.. يتزوج حفيداها ولظروف ما يضطرون للإقامة في شقتها القديمة بدون علمها.. يعرفان ان الشقة كانت مخبأ لحرامي.

    وبالصدفة يبدأ كل منهم في اكتشاف المسروقات المخبئة ظناً منهم انها كنز ستحقق لهم احلامهم.. ولكن الجدة تقرر التوبه وارجاع جميع المسروقات لاصحابها وتبدأ في الخطه بمساعدة حفيدها وسائقها/المساعد الخاص الملازم لها من فترة طويلة وتاجر المسروقات التي تتعامل معه (الفكرة كما تم حكيها لها بالإضافة للسيناريو).

    وأضافت: ” طرحت عليها الفكرة مع اقتراح تعديل ان الجدة قد تكون خاله إذا ما ارادت ذلك بحكم السن، مع توضيح ان هذا السيناريو مكتوب من 2009/2010 وكان اول عمل لي ككتابة لذلك هو يحتاج تعديل، فعليها ان تقرأ وتقول لي ملاحظتها إذا أعجبها الفيلم لتعديل ذلك.. ولكنها اختفت وماردتش علي رسالتي بعد كده.. قولت تمام الفيلمان ماعجبوهاش وأنتهي الموضوع علي كده”.

    وأستكملت: “بتاريخ الاثنين 3 أغسطس  2019 صحيت علي بوست بملخص الفيلم، جد طول عمره حرامي وبيخطط لسرقة وبيستعين بحفيده لتنفيذها، هنا قولت استحاله يكونوا سرقوا الفكرة!.

    نهال سماحة تتهم صناع خيال مآته بالسرقة
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق