الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألكسندر ستانوفيتش.. “مدرب على هوى مرتضى منصور باستثناء أزمة واحدة”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/أغسطس/2019 - 03:16 م

أعلن نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور التعاقد مع الصربي ألكسندر ستانوفيتش المدير الفني لفريق القادسية السعودي السابق، لقيادة الفارس الأبيض.

7 معلومات عن الصربي ألكسندر ستانوفيتش المدير الفني الجديد لنادي الزمالك (فيديو)

على الرغم من ضعف السيرة الذاتية للصربي وعدم تحقيقه لبطولات كثيرة خلال مسيرته التدريبية التي امتدت نحو قرابة 11 عاما بعدما أسندت إليه مهمة قيادة منتخب صربيا للناشئين عام 2008 إلا أنه قد اختير كأفضل مدرب في بلاده عام 2010 بعدما حقق لقب الدوري المحلي مع فريقه بارتيزان الصربي، بالإضافة إلى تتويجه في 2011 بلقبي الدوري والكأس.

المدرب الصربي لديه المعرفة بطبيعة الكرة العربية حيث سبق له قيادة نادي القادسية السعودي، كما عمل في الدوري الصيني، وقاد باوك اليوناني، بجانب تجربة قصيرة مع ماكابي حيفا الإسرائيلي.

ستانوفيتش دائما ما يعتمد في طريقة لعبه على الطريقة 4-4-2 أو 3-3-4، الأمر الذي يجعل ثنائى الزمالك الجدد أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم أحد أبرز لاعبى الفارس الأبيض في تشكيل الموسم الجديد.

بالإضافة إلي تفضيله طريقة 2-3-1-4 التي ستبرز دور ثنائي خط الوسط المشكل في طارق حامد الذي سيلعب مركز المحور الدفاعى الصريح مع الصربي إلي جانب فرجاني ساسي الذي سيكلف بدور هجومي جيد.

ما سيجعله أحد المفضلين لدى مرتضى منصور هو الاعتماد في طريقة لعبه التي تمتاز بالهجومية، هو اعتماده الدائم على الدفع باثنين مهاجمين، الطريقة التي يحبها رئيس الزمالك ودائما ما هاجم بسببها السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق.

7 معلومات عن الصربي ألكسندر ستانوفيتش المدير الفني الجديد لنادي الزمالك (فيديو)

المشكلة التي سيواجهها الصربي مع الزمالك هو اقتناعه التام بطريقة لعبه وعدم تقبله أي آراء من جانب الآخرين عليها أي إنه لن يقبل بتدخل مرتضى منصور في طريقة إدارته للمباريات الشيء المعروف عن رئيس الزمالك دائما.

ستانويفيتش لن يقبل بفكرة إبداء أي تعليقات على طريقة لعبه، الشيء الذي جعله يقدم على تقديم استقالته من قبل من تدريب بارتيزان الصربي الذى رحل عنه بسبب الخلافات التي شهدته علاقته برئيس النادي جعلته يترك الفريق الوحيد الذي حقق معه نجاحا كبيرا.

الشيء الوحيد الذي قد يجعله يتفق مع فكر مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، هو أنه دائما ما يوجه لاعبيه أثناء سير اللقاء وهذا ما كان يؤخذ دائما على جروس من جانب منصور، بالإضافة إلي أنه في أكثر من 90% من مبارياته يستعين بالتغييرات الثلاثة في اللقاء، الأمر الذي يحبذه دائما رئيس الزمالك.

تابع مواقعنا