الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف”: مليون مستفيد من مشروع صكوك الأضاحي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/أغسطس/2019 - 02:23 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مشروع صكوك الأضاحي هذا العام سيغطي مليون أسرة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على رفع عدد رءوس الأضاحي من خمسة آلاف رأس إلى ستة آلاف رأس من البقر بواقع ألف طن لحوم لتغطية مليون أسرة، وأن التوزيع سيبدأ غدًا الجمعة بمحافظة القاهرة، ثم يتواصل بواقع 10 أطنان يوميًا، وهذا بيان بتوزيع 75 طنًا في الأسبوع الأول للتوزيع.

ومن جهة أخرى تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية اليوم بعملية التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد تمهيدًا لانطلاق عملية التوزيع بداية من غدٍ الجمعة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، أنه تم الانتهاء من عملية ذبح صكوك الأضاحي، وتم البدء في عملية التجهيز للتشفية والتعبئة والتبريد فالتجميد والنقل.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم بدء عملية التوزيع على المستحقين يوم الجمعة القادم 15 من ذي الحجة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، عن تحقيق مديرية الأوقاف بالقاهرة، مبيعات عشرة آلاف وتسعة عشر صكًّامن صكوك الأضاحي، بمبلغ إجمالي 18,034,200 جنيه، في المرتبة الأولي.

الأوقاف: أكثر من 26 مليون جنيه إجمالي مبيعات صكوك الأضاحي

وجاءت في المرتبة الثانية مديرية أوقاف الإسكندرية، حيث بلغ إجمالي المبيعات ستة آلاف وخمسة صكوك، بمبلغ إجمالي 10,809,000 جنيه .

بينما مديرية أوقاف الجيزة، في المرتبة الثالثة، حيث بلغ إجمالي المبيعات أربعة آلاف وستين صكًّا، بمبلغ إجمالي 7308000 جنيه، موضحة أن هذه الأرقام هي السابقة الأولي من نوعها.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الأوقاف أن غرفة عمليات طلبات صكوك الأضاحي الأوقاف شهدت إقبالًا متزايدًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت الأوقاف، أنها تلقت ما يزيد على 800 اتصال تليفوني وطلبًا عبر الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف لـ صكوك الأضاحي بوزارة الأوقاف، موضحًا أن تلك الطلبات ترجمت إلى ( 875 ) صكا وتم تحصيلها.

الأوقاف: مبيعات صكوك الأضاحي تجاوزت 17 مليون جنيه.. ومكافآت لمديرتي الجيزة والإسكندرية

تابع مواقعنا