الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة التنمية الصناعية يُعلن موعد طرح خريطة الاستثمار في المدن الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 15/أغسطس/2019 - 12:55 م

كشف المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية عن إتاحة خريطة الاستثمار الصناعي أول سبتمبر القادم حيث سيتم اطلاقها تجريبيا على المستثمرين.

وأضاف أن الخريطة تعد أول دليل للأراضي والمناطق الصناعية تتوفر بها بيانات كاملة عن الأراضي الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وكذلك أراض المطور الصناعي متوفر عليها المساحات والمزايا التفضيلية والعمالة المتوفرة والاسعار والفرص الاستثمارية المتاحة.

ويقوم المستثمر بالتقدم عليها اونلاين وعند قبول طلبه يتوجه للهيئة بالمستندات اللازمة لاستكمال اجراءات التخصيص.

ولفت إلى أن الهيئة ستتولى عملية تحديث بيانات الخريطة باستمرار.

واوضح غازي أن رؤية الهيئة بالنسبة للمدن والمناطق الصناعية الجديدة المزمع انشائها ستتم بناءا على أنشطة صناعية محددة تستهدفها الحكومة للتقليل من الواردات لتغطية فجوة استيرادية لمنتجات بعينها من خلال تعميق التصنيع المحلي.

وأوضح أن الصين على رأس قائمة الدول المصدرة لمصر، معربا عن أمله في تشجيع الشركات الصينية على ضخ استثمارات صناعية و اقامة خطوط انتاجها داخل مصر.

من جانب أخر أكد غازي لوفد شركة مانكاي الصينية خلال استقبالهم اليوم أن الهيئة على أتم استعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركة سواء الخاصة بالهيئة أو التدخل لحلها لدى الأجهزة الأخرى، وتوفير التيسيرات اللازمة لاقامة المنطقة الصناعية النسيجية بالسادات، خاصة وأن الشركة بدأت بالفعل في الترويج والتعاقد المبدئي مع شركات صينية للعمل بالمنطقة.

تابع مواقعنا