السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: عدد قتلى فض اعتصام رابعة 607 شخصًا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/أغسطس/2019 - 07:48 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الجناح العسكري لجماعة الإخوان بدأ بالهجوم على قوات الأمن خلال فض اعتصامي النهضة ورابعة والذي حلت بالأمس الذكرى السادسة له.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أول من سقط في فض الاعتصام هو ضابط شرطة ثم ظهرت العمليات الإجرامية أثناء عملية الفض.

وأكد مصطفى بكري، أن الشرطة المصرية تمسكت بضبط النفس أثناء التعامل مع الإرهابيين وسط إشادة من جميع منظمات المجتمع المدني بهذا الأسلوب خاصة ان الشرطة فتحت ممر آمن لخروج جميع المعتمصين دون أي ملاحقات.

وأضاف، أن اللجنة المستقلة التي تم تشكيلها بقرار من المستشار عدلي منصور كشفت أن أول شهيد كان من رجال الشرطة وأن 8 شهداء و 165 مصاب من الشرطة سقطوا في رابعة، إضافة إلى 607 من الإرهابيين قتلوا، بعضهم من المواطنين غير المعتصمين اللذين قتلوا برصاص مسلحي الإخوان، فيما بلغ عدد المصابين 1492 مصاب.

وبين، أن جماعة الإخوان حاولت إيهام المجتمع الدولي بأن هناك حالة من الاقتتال الداخلي والحرب الأهلية وقت فض اعتصام رابعة.

وكشف مصطفى بكري، أن الإخوان طالبوا المجتمع المدني بضرورة التدخل لحماية ما أسموه بالشرعية، بعد أن ارتكبوا أكثر من 90 جريمة لإشعال الفتنة الطائفية وإدخال البلاد في حرب أهلية.

https://www.youtube.com/watch?v=dd1ls83C1OU

وأردف: “الإخوان اعتدوا على المنشآت القبطية والكنائس والمباني الخدمية والمدارس والمكتبات العامة، نهبوا منازل أشقائنا المسيحيين في أغلب محافظات مصر، وكانت محافظات الصعيد صاحبة النصيب الأكبر من الاعتداءات والهجمات وحرق الكنائس والإعتداء على المواطنين”.

تابع مواقعنا