• بحث عن
  • “المقاولون العرب” تنتهي من أعمال ترميم معهد الأورام.. تعرف على موعد استقبال المرضى

    انتهت شركة المقاولون العرب، من أعمال ترميم المعهد القومي للأورام، حيث يستعد المعهد لاستقبال المرضى غدًا السبت.

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أن التحريات المبدئية عن حادث انفجار معهد الأورام  توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء تجهيز السيارة المتسببة في الانفجار.

    “يد تبني وأخرى تعالج”.. “المقاولون العرب” تكثف أعمالها في إصلاحات معهد الأورام وسط استقبال المرضى (صور)

    وأضافت الداخلية، أن الفحص الفني أشار إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، لافتةً إلى أنه كان يتم نقلها لأحد الأماكن لاستخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية.

    الداخلية: حركة حسم وراء تجهيز السيارة المفخخة في انفجار معهد الأورام

    وأكدت وزارة الداخلية، أنه جار استكمال عمليات التحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك.

    وأضاف البيان، أنه على الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

    حريق بالمعهد القومي للأورام.. وسماع دوي انفجار شديد يهز المنيل

     

    مصرع عامل وإصابة 2 في حريق بـ”المعهد القومي للأورام

    وأشار البيان، إلى أنه تشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، موضحة أن توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها.

    وتابع البيان، إلى أنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

    تفاصيل حادث معهد الأورام

    وأسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 19 شخصًا وإصابة 30 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

    بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف، عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

    مدير مستشفى “57357”: “استقبلنا حالتين فقط من المعهد القومي للأورام والمريض يكلفنا علاج كتير”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق